الأربعاء 8 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

السفارة الأمريكية: ارتفاع صادرات الشركات المصرية لـ17 مليون دولار

السفارة الأمريكية:  ارتفاع صادرات الشركات المصرية  لـ17 مليون دولار
السفارة الأمريكية: ارتفاع صادرات الشركات المصرية لـ17 مليون دولار




احتفلت السفارة الأمريكية بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بختام برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الخاص بمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة المصرية على رفع قدراتها التصديرية وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة وهو البرنامج الذى استمر على مدار أربع سنوات. وخلال الاحتفال أعلنت الوكالة عن أن البرنامج نجح فى رفع عائدات تصدير الشركات المصرية بنحو 17 مليون دولار.
وصرحت شيرى ف. كارلين مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بأن «حكومة الولايات المتحدة ملتزمة بتحقيق تنمية اقتصادية شاملة ومتواصلة لمصر». وأضافت قائلة «نحن نعتقد أن إحدى أكثر الوسائل ضمانا لتعزيز النمو الاقتصادى تتمثل فى تشجيع التجارة، ولا سيما فيما بين المشروعات متناهية الصغر، والصغيرة والمتوسطة فى مصر.
 شارك فى الاحتفالية ما يقرب من 130 شخصا من هيئات مصرية تابعة للقطاعين العام والخاص، بما فى ذلك ممثلو وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك تتويجا للنجاح الذى حققه مشروع تيسير التجارة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للتعرف على الدروس المستفادة من المشروع المقرر أن يختتم  أعماله الشهر المقبل.