الجمعة 10 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الخارجية الإيطالى فى القاهرة بعد 24 ساعة من الحادث

وزير الخارجية الإيطالى فى القاهرة بعد 24 ساعة من الحادث
وزير الخارجية الإيطالى فى القاهرة بعد 24 ساعة من الحادث




كتب – سعد حسين وشاهيناز عزام
بعد 24 ساعة من حادث تفجير القنصلية الايطالية بالقاهرة، يقوم وزير الخارجية الايطالى بزيارة لمصر تستغرق يوما واحدا، لبحث التعاون المشترك حول عدد من الملفات والقضايا الاقليمية المهمة وتأكيد التضامن مع موظفى السفارة والقنصلية الإيطالية فى القاهرة.
يأتى ذلك فيما استمعت نيابة بولاق أبو العلا إلى أقوال 120 شخصا من شهود العيان الذين أكدوا أن الشارع الفرعى الذى وقع فيه الانفجار كان كجراج خاص يقوم بعض العاطلين بركن السيارات الملاكى بداخله بمقابل مادى وخاصة سيارات المواطنين والرعايا الذين يترددون على مبنى القنصلية.
واستعجلت النيابة تحريات قطاع الأمن الوطنى وإدارة البحث الجنائى لتحديد هوية مرتكبيه والتعرف على هوية مالك السيارة المفخخة، كما استعجلت تقرير اللجنة الفنية المعنية بفحص مبنى القنصلية وكوبرى 6 أكتوبر.
أكد مصدر أمنى بالسويس، أن السيارة المستخدمة فى حادث تفجير القنصلية الإيطالية بالقاهرة، ليس لها ملف فى إدارة مرور المحافظة وأن الأرقام التى كانت تحملها اللوحات المعدنية مزورة.
وأوضح المصدر أن الأرقام الخاصة بلوحات السيارة التى انفجرت كان عددها 6 أرقام، حسب ما أكدته التحريات فى حين أن أرقام السيارات فى السويس تنتهى بخمسة أرقام فقط.
 ومن جانبه قال الدكتور هشام عبد الحميد المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعى إن الرجل الذى لقى حتفه إثر الانفجار يدعى « ر.ش» 40 عاما.
وأضاف أنه توفى نتيجة جروح رضية تهتكية بالوجه ويسار الجبهة والصدر والأطراف ومواضع دخول شظايا معدنية بأحجام مختلفة شبه بتر بالعضد الأيسر وكسر بالساق اليسرى وتهتك بالأحشاء البطنية.