الخميس 9 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

شكرى: نشكر المجر على عدم اتخاذ إجراءات تؤثر على اقتصادنا

شكرى: نشكر المجر على عدم اتخاذ إجراءات تؤثر على اقتصادنا
شكرى: نشكر المجر على عدم اتخاذ إجراءات تؤثر على اقتصادنا




غادر القاهرة أمس وزير الخارجية والتجارة المجرى بيتر زيجارتو بعد زيارة لمصر التقى خلالها وزير الخارجية  سامح شكرى لبحث التعاون بين البلدين ومناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالإرهاب والاستثمارات والتحضير لزيارة رئيس وزراء المجر المرتقبة فى الربع الأول من العام المقبل.
من جانبه أعرب وزير الخارجية سامح شكرى عن شكره للمجر ووزير خارجيتها لعدم التسرع فى اتخاذ أى اجراءات من شانها التأثير السلبى على الاقتصاد المصرى وعدم تغيير الإرشادات السياحية الى مصر رغم ما شهدته الايام الماضية من تسرع بعض الدول  ما كان له تأثير سلبى على الاقتصاد المصرى والسياحة على وجه الخصوص، جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقد أمس مع نظيره المجرى.
وقال شكرى إن الجانب المجرى ينظر من منظور شامل يراعى العلاقات والشراكة بين البلدين بما يؤدى إلى المصالح المشتركة ولا يؤثر على مصلحة أحد الجانبين.
 وعلى صعيد آخر توجه السفير حمدى لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية إلى داكار للمشاركة فى أعمال الدورة الثانية من «منتدى داكار للسلم والأمن فى إفريقيا»، والتى تستضيفها العاصمة السنغالية على مدار يومى التاسع والعاشر من نوفمبر الجاري، بمشاركة واسعة من رؤساء ووزراء أفارقة إضافة لممثلين عن الشركاء الدوليين والمجتمع الأكاديمى.
 وعلى جانب آخر وقع وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره البريطانى فيليب هاموند على مذكرتى تفاهم للتعاون الأمنى وتعزيز البحوث والابتكار والتدريب الصحى والتعاون الثقافى والتعليم العالى فى مصر.
وتلزم المذكرة الأولى وزارتى داخلية البلدين بعقد حوار دورى رفيع المستوى لتعزيز التعاون بين البلدين بمجموعة واسعة من المجالات، من بينها مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة.