الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إيطاليا تتسلم أدلة جديدة فى قضية مقتل «ريجينى»

إيطاليا تتسلم أدلة جديدة فى قضية مقتل «ريجينى»
إيطاليا تتسلم أدلة جديدة فى قضية مقتل «ريجينى»




روما- رويترز

قالت وزارة الخارجية الإيطالية: إن سفارتها فى القاهرة تلقت بعض الأدلة المتعلقة  بقضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى.
وأوضحت الخارجية أن هذه خطوة أولى مفيدة، مشيرة إلى أن تلك الوثائق تضمنت إفادات لبعض الشهود وبيانات هاتف ريجينى وتقرير الطب الشرعى عن حالة الجثة.
وأضافت: إن فريقًا من المحققين الإيطاليين فى القاهرة لمتابعة التحقيقات التى تجريها السلطات المصرية.
وبحسب وكالة رويترز للأنباء فإن تسليم الأدلة لإيطاليا جاء بعد ساعات من تهديد مسئول فى وزارة العدل الإيطالية بأن بلاده على وشك سحب فريق التحقيق متعللا بعدم التعاون بين الجانبين.
واختفى ريجينى (28 عاما) فى يناير الماضى قبل العثور على جثته وعليها آثار تعذيب واعتداء بجوار طريق سريع بين القاهرة والإسكندرية فى الثالث من فبراير.
وكان الشاب الإيطالى القتيل يعد دراسة عن النقابات العمالية المستقلة فى مصر وكتب مقالات تنتقد الحكومة المصرية.
ودعت السلطات المصرية الشرطة الإيطالية للمشاركة فى التحقيق لكن الإيطاليين اشتكوا منذ البداية من أنهم لا يحصلون على المعلومات التى يحتاجونها.
وفى ميلانو علق مسئولون أمس، لافتة من مقر بلدية المدينة كتب عليها «الحقيقة لجوليو ريجينى» استجابة لحملة تقوم بها منظمة العفو الدولية، وبدأت مدن إيطالية أخرى تفعل الشىء نفسه.
وسبق أن نفت وزارة العدل المصرية ما نقلته وكالة رويترز عن مصدر بالطب الشرعى بأن نتائج التشريح أظهرت خضوع ريجينى للاستجواب لمدة 7 ساعات.
وقالت وكالة ساتشى الإيطالية، لضمانات الصادرات: إن إيطاليا صدرت بضائع لمصر بقيمة ثلاثة مليارات يورو (3.25 مليار دولار) خلال العام الماضى.
وتقود شركة إينى النفطية المملوكة للحكومة الإيطالية مجموعة شركات إيطالية فى تطوير حقل ظهر المصرى العملاق للغاز