السبت 4 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

وزيرة التخطيط تطلق مشروع «رواد 2030».. الخميس المقبل

وزيرة التخطيط تطلق مشروع «رواد 2030».. الخميس المقبل
وزيرة التخطيط تطلق مشروع «رواد 2030».. الخميس المقبل




كتب- أحمد زغلول

أعلنت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عن قرب إطلاق الوزارة لمشروع «رواد 2030».. حيث سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين المشروع، الذى يتم تحت مظلة الوزارة، وجامعة كامبريدج، لتنفيذ الماجستير المهنى لريادة الأعمال، وكذلك إطلاق البرامج الخاصة بريادة الأعمال على مستوى الجمهورية، وذلك يوم الخميس المقبل.
وقالت «السعيد» إن: «يستهدف المشروع النهوض بالكفاءات الشابة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة مما يحقق الأهداف الرئيسية لرؤية مصر 2030 وذلك عن طريق خلق مجتمع علمى قادر على دعم ونشر فكر العمل الحر والابتكار».. وتابعت «السعيد»: «نسعى لإنشاء منظومة متكاملة من المكونات المعرفية والمهارات التدريبية والتمويلية التى تساهم فى تحفيز الطلاب والخريجين الجدد، على القيام بمشروعات ريادة الأعمال ورفع قدراتهم التنافسية لتمكينهم من المنافسة فى الأسواق».
وأكدت كذلك أن المشروع قائم على جهد تكاملى مشترك بين وزارات التخطيط، والتعليم العالى، والتربية والتعليم، والتجارة والصناعة.. وتابعت: «يمثل مشروع رواد 2030 كذلك أحد ثمار تعاون القطاعين العام والخاص، حيث يقوم بالشراكة بين بنك مصر، والبنك الأهلى المصرى، والمركز الثقافى البريطانى، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وجامعة كامبريدج».
ومن جانبها، قالت د.غادة خليل، مديرة مشروع رواد 2030 إنه سيتم تقديم منهج دراسى خاص بريادة الأعمال بواسطة خبراء فى المجال، لخلق جيل جديد من رواد الأعمال القادرين على توظيف معرفتهم العلمية فى إنشاء مشروعات مع إبراز الدور الذى تلعبه ريادة الأعمال فى تنمية الاقتصاد المعرفى.. وأضافت «خليل»: «من شأن ذلك تحقيق الاســتفادة مــن الطاقــات الإبداعيــة لــدى الشباب وتوظيفهــا لضـمـان النمــو الاقتصــادى والتميز فى تحويل الأفكار الإبداعية إلى فرص حقيقية إلى جانب تحفيز الشباب المبتكر على خلق فرص عمل لأنفسهم بدلاً من انتظار دورهم فى طابور العمالة».