الإثنين 21 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

استئناف أولى الرحلات البريطانية المنتظمةلـشرم الشيخ.. الأحد

فودة: تسيير 5 رحـلات أسبوعيًا لأرض الفيـروز بدءًا من الشهر الجـارى

بدأ العد التنازلى لعودة السياحة البريطانية إلى مصر واستقبال  أرض الفيروز مدينة شرم الشيخ  وصول أول طائرة إنجليزية  من الرحلات المنتظمة بعد غد  الأحد 16 من شهر  فبراير الجارى، وبعدها سيتوالى وصول الرحلات البريطانية المنتظمة  لمصر  والعائدة بعد انقطاع دام أربع سنوات نتيجة حظر الطيران البريطانى.



كما أصبحت أرض السلام محافظة جنوب سيناء  على أتم استعداد لاستقبال السياحة الإنجليزية الوافدة.

 وصرح  اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لـ«روزاليوسف» بأن المحافظة ترحب بعودة السياحة البريطانية، موضحًا أن المحافظة على أتم استعداد لاستقبالهم.

وأكد أن مستوى حالة الأمن والاستقبالات والتأمين فى حالة مرتفعة ومهيأة لاستقبال السائحين بصورة عامة ومن بينها السياحة الإنجليزية, مؤكدًا أن الذى يريد الدخول إلى شرم الشيخ لا بد من مروره عبر بوابات معينة بها جميع أنواع المعدات التى تؤمن المدينة إضافة إلى توافر نواحى صحة وسلامة الغذاء.

وأشار خالد فودة إلى أنه استقبل مندوبى إحدى الشركات السياحية الإنجليزية العاملة فى المجال السياحى والتى ستقوم بتسيير أولى رحلاتها  المنتظمة يوم الأحد  16 فبراير,  كما ستقوم  بتسيير 5 رحلات أسبوعيًا لمدينة شرم الشيخ  من فبراير الجارى  حتى مايو المقبل. 

وقال: إنه من المنتظر ارتفاع نسبة السياح الإنجليز عبر هذه الشركة إلى نحو 20 ألف سائح فى الفترة من مايو إلى  شهر أكتوبر المقبل.

 وأكد المحافظ  أن السائح الإنجليزى سيفاجأ بمدى التطور الهائل الذى شهدته المدينة خلال الأربع سنوات الماضية وذلك منذ لحظة وصوله إلى مطار شرم الشيخ الدولى والذى شهد تطورًا مذهلًا من خلال التوسعات وافتتاح صالات جديدة, فضلًا عن استخدام المطار لأحدث الأجهزة الإلكترونية الحديثة مرورًا بالطرق والبنية التحتية والمزارات السياحية والفنادق التى تم رفع كفاءتها على أعلى مستوى. وأشار المحافظ إلى المشروعات الكبرى الجارى الانتهاء منها قريبًا مثل المتحف الفرعونى الكبير ومدينة اليخوت العالمية وسلسلة من المطاعم والكافيهات ومراكز التسوق الحديثة، إضافة للأماكن الخاصة للسياح الإنجليز والتى يهتم بها عدد من الفنادق كأماكن خاصة مميزة. واستطرد فى حديثه مشيرًا إلى وجود تطور كبير لمدن المحافظة المختلفة وليس شرم الشيخ فقط، ومن بينها مدينة الطور واستكمال جميع المشروعات  الجاذبة للسياحة وكى تليق المدينة بأن تكون عاصمة حقيقية  للمحافظة حيث تشهد طفرة حقيقية فى كل المجالات خاصة فى مجال البنية التحتية، والخدمية التى تقدم للسائح.

وأشار فودة إلى قيامه بجولة تفقدية شملت  تفقد مشروعات خدمية وتنموية بالمدينة وأعمال تجميل بأحياء الزهراء, كما تفقد أعمال إنشاء السوق الحضارية بحى النصر وشهد الأعمال الإنشائية للشاليهات بالشاطئ العام.  وشملت الجولة أعمال  الانتهاء من إنشاء الوحدات البدوية بقرية الجبيل التابعة لمدينة طور سيناء مطالبًا بضرورة الانتهاء من المشروعات المقرر افتتاحها شهر  مارس المقبل بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومى. 

وأعلن  محافظ جنوب سيناء عن اعتماد نحو  10 ملايين جنيه، لرفع كفاءة وتطوير وازدواج شارع حى النادى بطور سيناء، بطول كيلوونصف الكيلو ليتناسب مع التوسعات التى حدثت بشارع أحمد حمدى الرئيسى بهدف تسهيل حركة الخروج والدخول إلى وسط المدينة.