الأربعاء 8 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

«دولفين» رابعة فى طريقها إلى إسرائيل




أفادت مصادر إخبارية أن مدير عام وزارة الأمن الإسرائيلية، الجنرال احتياط أودى شني، وصل على رأس وفد، إلى العاصمة الألمانية برلين لعقد سلسلة من اللقاءات مع جهات رفيعة المستوى فى وزارة الدفاع الألمانية، مشيرة إلى أن شنى سيبحث مع الجانب الألمانى مواصفات الغواصة الرابعة من طراز «دولفين» التى تبيعها ألمانيا لإسرائيل، وفحص إمكانية إبحار الغواصة وتوجهها إلى الشواطئ الإسرائيلية.
 
وتتمتع هذه الغواصاتA، بحسب الموقع بالقدرة على إطلاق صواريخ موجهة تحمل رءوسا نووية، وبكونها تشكل مركبا أساسيا فى استراتيجية «الضربة الثانية» للجيش الإسرائيلى فى حال تلقت إسرائيل ضربة ذرية، بحيث تتوافر لها القدرة على توجيه ضربة مضادة.
 
وقال الموقع إن الشركة الألمانية المصنعة للغواصة المذكورة، أنهت تصنيعها قبل شهرين ونصف الشهر، وكان من المقرر أن يتم تسليم الغواصة المذكورة لإسرائيل مباشرة بعد إجراء تجربة إبحار لها انطلاقا من مدينة كيل الألمانية. وعلى الرغم من السرية التى تحيط مواصفات الغواصة الجديدة وقدراتها القتالية والعسكرية إلا أن الجانب الألمانى أعلن أن طولها يبلغ 69 مترا، وهى أطول غواصة صنعت فى ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية.