السبت 4 أبريل 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

أكدت أنها لم تحتفل بعيد الأم بسببب كورونا

منة فضالى: أقتحم الدراما السورية بلهجة مصرية

قالت الفنانة منة فضالى انها ملتزمة بقرار الحكومة وعدم الخروج من البيت الا لظروف عملها وانها لا تجد اى مشكلة فى الجلوس فى البيت لفترة طويلة بسبب طبيعتها مشيرة الى ان معظم الاعمال التى تشارك فيها توقفت فى الوقت الحالى لحين مرور هذه الازمة  وكشفت منة فى الحوار التالى تفاصيل الاعمال التى تشارك فيها سواء فى مصر او فى سوريا واسباب عدم احتفالها بعيد الام مع والدتها وتفاصيل اخرى يرصدها الحوار التالي:



■ شاركتِ مؤخرا فى المسلسل الصعيدى «بنت القبائل». حدثينا عن تجربتك فيه؟

- المسلسل فكرته مختلفة عن الاعمال الصعيدية التى سبق وقدمتها من قبل سواء «سلسال الدم « او افراح ابليس « فشخصية زهرة مليئة بالتفاصيل وهى مختلفة تماما سواء عن شخصية هنية أو دهب وقصة جديدة على دراما الصعيد وهذا شجعنى على دخول هذه التجربة ايضا اول مرة اشتغل مع الفنان عمرو عبدالجليل الذى اعتبره من الفنانين المهمين والمخرج حسنى صالح الذى تعاونت معه فى عدد من اعمال المخرج الراحل اسماعيل عبدالحافظ.

■ وكيف تعاملتِ مع اللهجة الصعيدية؟

- مشاركتى فى أعمال صعيدية كثيرة جعلتنى أتقن اللهجة نوعا ما لكن هنا فى «بنت القبائل» اللهجة اختلفت لأنها تختلف من محافظة لاخرى بل قد تختلف من مركز لآخر.

■ هل عرض «بنت القبائل «خارج الموسم الرمضانى ساهم فى نجاحه؟

- عموما ارى ان اى عمل يعرض خارج رمضان يحقق نسبة مشاهدة عالية ودائما اشجع هذه النوعية من الاعمال لانها لا تتعرض للظلم وتأخذ حقها من المتابعة.

■ تشاركين لأول مرة فى مسلسل سورى مع الفنان غسان مسعود. حدثينا عن هذا العمل؟

- أول مرة اشارك فى عمل سورى من خلال مسلسل «مقابلة مع السيد آدم» وسعيدة به جدا وخلال أحداثه اتكلم مصرى وهو عمل بوليسى ومنطقة جديدة تدخلها الدراما السورية لاول مرة ومتكلف انتاجيا جدا ولديهم ممثلون كبار وعظام لذلك لم اتردد فى قبول العمل.

■ تصورين فى عدد من المدن السورية .الم تخافى فى ظل عدم استقرار الاوضاع هناك؟

- المسلسل يتم تصويره فى مناطق امنة فى دمشق واتمنى ينتهى الوضع الحالى والظروف الصعبة التى نمر بها حتى اعود لهم قريبا خاصة ان المسلسل مقرر له ان يعرض فى رمضان.

■ هل هناك اعمال اخرى تشاركين فيها لرمضان؟

- أشارك فى مسلسل «حب عمري» مع هيثم شاكر والمخرج عبدالعزيز حشاد وتأليف فداء الشندويلى وهو عمل رومانسى وقطعنا شوطا كبيرا فى تصويره.

■ وماذا عن مسلسل»لما كنا صغيرين»؟

- أظهر فيه كضيفة شرف مع خالد النبوى وريهام حجاج ومحمود حميدة.

■ وما وضع الاعمال التى تشاركين فيها فى ظل ازمة «كورونا»؟ 

- الشغل كله توقف سواء المسلسل السورى الذى اشارك فيه بعد توقف رحلات الطيران ايضا هنا فى مصر معظم المسلسلات التى اشارك فيها توقفت لان معظم المشاهد التى اصورها خارجى وفى ظل الظروف التى نعيشها ومنع التجمعات حفاظا على الارواح تم وقف التصوير لحين اشعار اخر والبحث عن خطة تصوير لتفادى هذا الامر.

■ هل انتِ من الاشخاص الذى يحب القعدة فى البيت؟

- أنا «بيتوتية» جدا ولا اتضايق من الجلوس فى البيت ولدى اشياء كثيرة ممكن اتسلى بها فى البيت ولولا الشغل ما تركت بيتى وعندما تضطرنى ظروف التصوير للخروج آخذ حذرى من ناحية التعقيم واتعجب جدا من الذين يستهينون بقرارات الحكومة ويخرجوا للقعدة على القهوة .

■ هناك مطالبات بوقف تصوير المسلسلات تمام لمدة اسبوعين .انتِ مع أم ضد هذه المطالبات؟

- أنا مع وضد هذا القرار فى نفس الوقت لان هناك اشخاصا اكل عيشهم سيتوقف وليس لديهم قوت يومهم وخصوصا اننا على ابواب رمضان وهناك اعمال مازالت فى بداية تصويرها ومهددة بالخروج من الموسم مما يجعل وقف التصوير خراب بيوت والحل هو تقليل العدد الموجود فى لوكيشن التصوير 

■ واخيرا كيف احتفلتِ مع ماما بعيد الام؟

- للاسف لم نحتفل مثل كل عام لاننا يكون لنا طقوس فى هذا اليوم سواء الخروج والاحتفال فى مكان تحبه واحضار هدية لكن ما يعزينى اننا احتفلنا سويا منذ ايام بعيد ميلادها قبل ظهور فيروس الكورونا.