الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هشام يكن: أنا صاحب قرار ضم صلاح لمنتخب الشباب وليس مصطفى يونس

هشام يكن نجم الزمالك الأسبق استطاع أن يصنع اسم كبير فى عالم الساحرة المستديرة سواء مع الزمالك أو مع المنتخب والآن يحاول وبخبراته الكبيرة أن يفيد جيل جديد بهذه الخبرات وذلك مع نادى جديد وهو أيرو سبورت.



وفى حوار صريح مع «روز اليوسف»  كشف لنا هشام يكن عن تجربته مع أيروسبورت فى ظل الوضع الحالى للكرة مع انتشار فيرس كورونا ووالكثير من الأمور المتعلقة بالكرة المصرية

■ هل تؤيد فكرة استكمال الدورى أم إلغائه وبدء موسم جديد؟

- الفكرة الأساسية فى أننا نكون محددين ماذا نريد لو هنرجع الدورى يجب أن يكون هناك مبادئ وقائية جديدة لسلامة اللاعبين لأن بالطبع سوف يحدث تجمع بين اللاعبين فى الغرف والتدريبات وغيرها فلو وفرنا الأمكانيات الوقائية الكاملة الخاصة لكل فريق وقتها نستكمله غير ذلك من الصعب جدا.

■ وكيف سيكون الوضع فى حالة إلغائه؟

- يجب أن نبحث عن إجراءات وقائية منه لأن فى حالة إلغائه سوف يتضرر ماديا كل النوادى باختلاف درجاتهم فالأهلى والزمالك أقل ضررا مقارنة بفرق الدرجة الثانية والثالثة والرابعة التى تواجهم أزمات مالية كبيرة.

■ مع أو ضد تتويج الأهلى بطلا للدورى فى حالة الإلغاء؟

- هو بالطبع حقه، ولكن لأن مستوى كثير من الأندية تغيرعن ما كان عليه الموسم الماضى فيجب أن يأخدوا رأيهم قبل هذا القرار أو أننا نعمل على اتباع ما يتم بالأندية الخارجية» عشان إحنا مش أصحاب قرار».

■ أوصف لنا تجربتك مع نادى أيرو سبورت؟

- هى تجربة جميلة بالفعل وأنا سعيد جدا أننى مازلت إلى الآن معه وأرى أن خلال 4 سنوات سيشارك أيرو سبورت بالدورى الممتاز لأنه لدية كل المقاومات التى يحتاجها أى ناد كبير.

■ هل ترددت فى تولى مسئولية أيرو سبورت خاصة أنه جديد؟

- لا فعلى أرض الواقع أيرو سبورت لديه الإمكانيات المادية التى يحتاجها أى ناد وله فنادقه المخصصة له وأتوبيسات وطائرات مخصصة لنقل اللاعبين التابعة لوزارة الطيران والنادى نفسة لدية امكانيات داخلية من ملاعب وصالات رياضية تجعلنى لا اتردد أبد

■ ماذا ترى مستقبل ايرو سبورت؟

- أرى أن أيرو سبورت لدية كافة الإمكانيات التى يحتاجها أى ناد كبير وليس مبتدئ بالإضافة لتولى الفريق فأنا اسم كبير ولى تاريخ من الإنجازات التى وبالفعل سوف أضفها للفريق وأؤكد أن خلال 4 سنوات سوف نكون بالممتاز.

■ مارأيك فى محمد صلاح؟

- لا أعتقد أن هناك أحد يختلف عليه وما لا يعلمه أحد هو أننى من وضعت صلاح بالمنتخب وليس مصطفى يونس ولولا أنا كان ظل صلاح بالمقاولون ومعظم المنتخب المصرى، حيث  إننى أيضا السبب فى تواجد عمر جابر وعمرو جمال وغيرهم. ■ لماذا حكمت الفيفا لحمدى النقاز بمليون و300 ألف دولار؟

- أكيد له حق عند الزمالك لذلك حكمت الفيفا له.

■ رأيك إيه فى مشكلة النقاز مع الزمالك؟

- أنا لا أقدر أن أحكم على هذا لأنى غير مطلع على الأمور الداخلية للنادى، ولكن طالما وصل الأمر إلى الفيفا هذا يعنى أنهم غير قادرين للوصول لحل.

■ مارأيك فى أزمة عبدالله السعيد والأهلى الأخيرة؟

- نفس الأمر لا أقدر أن أحكم عليها فهذه شئون داخلية ولها جزء قانونى بها عقود وأوراق لا أحد يستطيع التحدث بها من غير الاطلاع عليها.

■ ما هى الصفقات التى يحتاجها الزمالك خاصة بعد رحيل النقاز؟

- أنا أرى أن حازم إمام وأحمد عيد كافيين لسد مكان النقاز هذا الموسم.

 ■ هل الزمالك يحتاج لمهاجم بجانب مصطفى محمد؟

- مصطفى مهاجم قوى جدا فأى مهاجم سيأتى معة سيكون أقل منه ووجود عمر السعيد يكفى ولكن يحتاج الى اهتمام. ■ رأيك فى مستوى عمر السعيد؟

- عمر السعيد يحتاج الى مدرب إعداد فنى بدنى ذهنى لأنه لديه قدرات عالية ولكن يحتاج لمن يدربة عليها ووقتها يقدر أن يحل مكان مصطفى فى بعض الأوقات.

■ رأيك كاسنجو يرحل عن الزمالك ولا لأ؟

- أرى أن كاسنجو لغز فهو يضيع فرص ولكنه يحرز فى أوقات كثيرة فلا أقدر أن أحكم عليه بالرحيل عن الزمالك.

■ ما رأيك فى قرار اتحاد الكورة بتخفيض عدد اللاعبين الأجانب فى الموسم الجديد؟

- ده قرار خاطئ وغير مسئول فبهذا القرار يغلق الجزء الاستثمارى كما أن اللاعبين الأفارقة أرخص من المصريين ووقت بيعهم لهم سعر أعلى من اللاعبين المصريين فقليل جدا من لاعبينا من احترف بالخارج وأكمل مسيرته مثل صلاح والباقى يذهب ويرجع مثل رمضان صبحى وحجازى الأهلى يريد إرجاعه وغزال وغيرهم فهذا القرار يحتاج إلى النظر به مرة أخرى.

■ هل ترى انتقال أحمد فتحى وشريف إكرامى لبيراميدز اختيار موفق؟

- بالطبع نعم وأفضل من انتقالهم إلى الزمالك لأنهم سوف يكون لديهم فرصة لإثبات وجودهم فى بيراميدز أما الزمالك ففرصهم صعبة جدا خاصة فارق السن.

■ رأيك حسام عاشور يكمل ولا يعتزل؟

- يعتزل أفضل.

■ هل ترى أن الأهلى كان من الأفضل أن يمد لحسام عاشور سنة أخرى تكريما لتاريخه؟

- لا، فالآن من سنة لا تفرق شيء وحسام عاشور تاريخه كبير ومعروف وسنة لا تزيد من تاريخه شيء.