الخميس 13 أغسطس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا
الإخوان والتنظيمات الإرهابية: تعددت المسميات والمنهج واحد

الإخوان والتنظيمات الإرهابية: تعددت المسميات والمنهج واحد

اعتمد قسم التربية المركزى للإخوان تعديلات على المنهاج التربوى والتثقيفى ليضمن حتمية الجهاد باعتباره فرض عين حال على كل عناصر التنظيم لربط ودمج التنظيمات الإرهابية الجهادية المتواجدة على الساحة التى تعتنق تلك الأفكار لتنظيم الاخوان من خلال وحدة المنهج ،ومن أبرز التعديلات على المنهاج التثقيفى هو:- 



■ تحديد مدة العهود مع المشركين ثم الحرب بعد ذلك 

■ طبيعة المشركين فى نقض العهود والدعوة إلى قتالهم 

■ دروس الولاء والبراء 

■ الأمر بقتال أهل الكتاب وموجبات ذلك 

■ حث المؤمنين على الجهاد والتذكير بليلة الغار فى هجرة الرسول 

■ نماذج من معاذير المنافقين وتربصهم بالمسلمين 

■ الخزى والفضيحة لمن يحارب الله ورسوله

■ الأمر بجهاد المنافقين وبيان سبب نفاقهم 

■ بيان جهاد الصادقين الفقراء وتخلف المنافقين الأغنياء 

■ أعذار الفقراء والعاجزين عن الخروج للجهاد .

فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من رصد تحرك بداخل السجون، يتضمن تكليف قيادات التنظيم المحبوسين لبعض العناصر الإخوانية داخل السجون بتمرير هذا المنهاج فيما بينهم للبدء فى ترويجه وتدريبه العناصر التنظيم والتيارات الجهادية المختلفة لتوحيد صفوفهم، وهو موضوع القضية رقم (٢٠١٤/٨١٤ حصر أمن دولة عليا) .

كما صدرت تكليفات فى هذا الشأن لذوى العناصر الاخوانية المحبوسين للتواصل مع أقارب عناصر الفصائل الجهادية الأخرى المحبوسين خلال الزيارات وتوطيد العلاقات فيما بينهم حتى خارج إطار الزيارات .

وقد أسفرت متابعة التنظيم وكشف مخططاته التنظيمية الهدامة عن رصد تكليفات مركزية للمكاتب الادارية تحرض على مؤسسات الدولة المختلفة وكذا تدمير شبكات الطاقة (كهرباء -غاز) والمرافق العامة من خلال عمليات تخريب وتفجير وتوجية عمليات لمرافق الدولة الحيوية ومنشأتها المهمة ودراسة كيفية تدمير الاقتصاد بكل مقوماته. ومن أبرز تلك التكليفات:-

■ تكليفات للمكاتب الإدارية باختيار عناصر شبابية من الجماعة تمتاز بلياقة بدنية عالية ليتم تدريبهم على أعمال التفجير لشبكات الكهرباء والغاز الطبيعى ،على ان يقوم المكتب الإدارى باختيار مواقع تلك الأبراج طبقا لأهميتها،وذلك عقب دراسة دقيقة فى الاختيار من خلال الخرائط التفصيلية التى تمكنت الجماعة من الحصول عليها من عناصر العاملين المنتمين إليهم بمؤسسات الطاقة بالبلاد.

■ تكليفات لأعضاء هيئة التدريس من العاملين المنتمين إليهم بمجال العلوم والكيمياء بتصنيع العبوات المتفجرة وتدريب العناصر الإخوانية عليها.

■ تكليفات للعناصر الإخوانية بارتكاب أعمال عدائية ضد الأفواج السياحية بالبلاد 

■ تدريس وتدريب أساليب حرب العصابات للعناصر الإخوانية التى تهدف إلى التدريب على كيفية قتال المدن ومحاربة الجيوش النظامية وتدمير المركبات وتشتيت أفرادها.

كما عملت جماعة الإخوان الإرهابية على تأسيس عدد من الكيانات الوهمية يتم من خلال تبنى العمليات الإرهابية التى تم تنفيذها فى مصر، ومن أبرز تلك الكيانات (حركة حسم - لواء الثورة - كتائب حلوان).

ولولا مجهودات الدولة فى دحر ومكافحة الإرهاب وتضحيات خيرة شباب مصر من الجيش والشرطة وإصدار التشريعات التى تجرم الأعمال الإرهابية وتشدد من العقوبات على مرتكبيها وأبرزها صدور السيد الرئيس القرار بقانون رقم ٩٥ لسنة ٢٠١٥ والخاص بالكيانات الإرهابية ومكافحة الإرهاب... لكانوا قضوا على الأخضر واليابس فى بلدنا الحبيب مصر .

تحيا مصر بشعبها وجيشها وشرطتها وقضائها.