الخميس 2 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا
مبادرات الشباب تحاصر كورونا

مبادرات الشباب تحاصر كورونا

مبادرة جميلة من أفكار وتنفيذ الشباب بالمشاركة مع وزارة الشباب والرياضة والوزير د.أشرف صبحى شخصيًا فى اطار المباردات التى يتم إطلاقها لمجابهة جائحة كورونا. بتوفير كل ما يلزم لنجاح فكرة.. ممارسة الرياضة فى البيت. وعمل مسابقات الكترونية بين الشباب.. وأيضًا إطلاق حزمة حوافز مالية كجوائز لصاحب أفضل فيديو تثقيفى. رياضى. فنى.



الشباب تحت ضغط ومطاردة من كورونا وفقدان عدد من المرض والأطباء لحياتهم.

وبالاتفاق والتنسيق مع وزارة الشباب والصحة.. أطلقوا مبادرة. العودة إلى الترابط الأسرى. والاهتمام بالعائلات المحتاجة. ومساعدة الفقراء لنشر العدالة الاجتماعية. وإحياء روح العائلة وثقافة الترابط والعائلة.. وهو ما يصب فى صالح تقوية النسيج الاجتماعى.

لفت نظرى مبادرة أطلقها شباب مديرية القليوبية تحت عنوان خليك فى البيت احتياجاتك أمام بيتك وهى عبارة عن قيام مجموعات من الشباب بشراء احتياجات الأسر من الخضروات والفاكهة والبقوليات من الأسواق الكبرى بأسعار الجملة المخفضة ونقلها إلى البيوت بنفس الأسعار المخفضة. وهى ما يزيد من فرص الحماية لأفراد الأسر.

مبادرة أخرى أطلقها الشباب فى محافظة. دمياط.. وهى توفير الأدوية للأسر التى تشتبه فى وجود حامل لكورونا بينها. وتوصيل الأدوية للمنازل دون أى إضافات مالية.

مبادرة أخرى من أفكار وتنفيذ الشباب بالمشاركة مع وزارة الشباب والرياضة والوزير د.أشرف صبحى شخصيًا. بتوفير كل ما يلزم لنجاح فكرة.. ممارسة الرياضة فى البيت. وعمل مسابقات الكترونية بين الشباب.. وأيضًا إطلاق حزمة حوافز مالية كجوائز لصاحب أفضل فيديو تثقيفى. رياضى. فنى..

فى وزارة الشباب والرياضة محتاجين تطهير النفوس.. لاحظت عددا يعمل لنفسه ويثير الاشاعات ضد من يقف امام مصالحة البعيدة عن قيم العمل.. والعدالة. 

عدد يعمل على تأكيد وتثبيت مصالحه الخاصة .والامر معروف للجميع  أيضا هناك من يجيد فن الصراخ والصوت العالى على الأقل ليصنع لنفسه حماية مزورة خوفا من فتح ملفه وهو ابعد عن قيم يحاول ان يروج لها. 

>>وزير الشباب والرياضة د اشرف صبحى يملك حكمة وهدوءا وثقة . يرتكز فى خطواته على تحقيق اهداف العمل من خطط ومبادرات .يدفع العمل بقوة ويروج بنفسه ومعه فريق عمل مؤمن به وبأفكاره. وعينه على الداخل يتدخل بحكمة وبحزم. ويمنح المخطئ الفرصة الواحدة. 

وزارة الشباب مثل غيرها من الوزارات فيها من يعمل. ومن يعطل بعلم أو بجهل  ومن يروج للاشاعات وأيضا الغيور عليها.

وبشكل عام هناك تغير للافضل وانطلاقة بتطوير متعمد ومطلوب ومراقب تطوير يخدم الدولة ويصنع معًا الفارق. 

أنا شخصيا مؤمن بأن جيوب التعطيل فى كل الاماكن والوزارات ونسبتهم تتضاءل بمرور الوقت والإنجاز  >>وطارق شوقى وأشرف صبحى نماذج وزارية، أرى انها تحمل مشاعر إنسانية. وصبر وايضا تؤمن بأن للصبر حدودا .نماذج تنطلق لتحقق الأهداف. وعينها على مقومات العمل بدقة كاشفة.