الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
14 نوفمبر

14 نوفمبر

الإنسان بطبعه كائن منتمى... يبدأ رحلة الانتماء منذ أن تتفتح عيناه على الحياة فينتمى إلى أسرته الصغيرة وعائلته الكبيرة ثم إلى الجيران والى الشارع والمنطقة التى نشأ فيها.. ينتمى الى مدرسته... ثم يستمر مشوار الانتماء فيشمل الدين والعرق والايدلوجية والدولة.. من الانتماءات الطريفة الانتماء الى جيله وعقد ميلاده... يصل الانتماء الى سنة ويوم ميلاده والبرج الفلكى المقابل لهذا اليوم.



فى حالتى فإن 14 نوفمبر عام 1971 يحمل لى انتماء ورابطة متميزة مع قداسة البابا شنودة الثالث...فبعد ميلادى بساعات جرى حفل تتويجه للجلوس على كرسى البابوية فى الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالقاهرة .

14 نوفمبر يقع فى منتصف برج العقرب.. ذلك البرج الذى يربط البعض بينه وبين العقرب.. ذلك الحيوان الذى يقع فى رتبة اللافقاريات التى تنتمى الى طائفة العنكبوتيات.. الربط بين مواليد برج العقرب وبين العقرب هو ربط غير صحيح فمواليد هذا البرج يتمتعون بعدد من الصفات منها  ان مولود برج العقرب شخص موزون وهادئ.. شخص طموح يسعى لتحقيق أهدافه بقوة وفى المقابل يتميز بحساسيته وعاطفته المفرطة.. مولود برج العقرب يفضل الكتمان والغموض إلى حد كبير ولكنه صادق ومخلص ويتميز بشخصيته القوية وعنيد للغاية.. لا يسهل لمولود برج العقرب أن يثق فى أى شخص يتعامل معه.. وهو عصبى بطبعه، ويغار كثيراً على من يحب.

مواليد يوم 14 نوفمبر على وجه الخصوص يشار اليهم على أنهم ثمرة الحب.. فعيد الحب-الفالنتاين- يكون فى الرابع عشر من فبراير...أى قبل 14 نوفمبر بتسعة أشهر بالتمام والكمال.

من مشاهير هذا اليوم الزعيم الهندى الكبير جواهر لال نهرو.. الأمير تشارلز ولى عهد المملكة المتحدة.. الموسيقار اليونانى يانى.. على المستوى المصرى والعربى فإن أشهر مواليد هذا اليوم الملك حسين ملك الأردن.. الدكتور طه حسين عميد الادب العربي.. الدكتور بطرس بطرس غالى امين عام الامم المتحدة .. الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية حاليا.

الانتماء لهذا البرج يجعلنى أحيانا كثيرة لا اهتم بصفات باقى الأبراج كما أنه يحدث رابطة روحية غريبة تصل بينى وبين كل مواليده.. يحدث دائما أمر أجده فى غاية الغرابة.. ففى الكثير من الأحوال أعجب بكلام ومنطق وتصرفات شخصا ما ثم اكتشف أنه من مواليد هذا البرج.. من العباقرة الذين التقيت بهما وتركا أثرا رائعا لدى العبقرى الفنان أحمد زكى والمخرج المبدع محمد خان.

ولا يمكن أن نتحدث عن برج العقرب من دون أن نذكر السيد الرئيس والذى تتضح فيه صفات الاخلاص والشجاعة والصراحة والصدق والزهد وغيرته الشديدة على مصر.. الحب الكبير لنا جميعا...ذلك الحب الذى يمدنا بالطاقة للعمل والانجاز الحقيقي.. تلك اللغة التى لا يعرف برج العقرب غيرها.. لغة النتائج الحقيقية الملموسة وهى اللغة التى قد تجعل البعض لا يستطيع فهم هذا البرج بسهولة بالرغم من وضوحه وصراحته.