الإثنين 3 أغسطس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

البحرين: أمن مصر جزء لا يتجزأ من أمننا

أكد وزير الخارجية البحرينى الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، دعم بلاده التام لكل الجهود التى تبذلها جمهورية مصر العربية لمواجهة مختلف التحديات والتهديدات لأمنها القومي، مشددًا على أن أمن مصر جزء لا يتجزأ من أمن البحرين.



 وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أن ذلك جاء خلال الاتصال الهاتفى الذى تلقاه الزيانى  من وزير الخارجية سامح شكري.

وأشاد وزير الخارجية البحريني، خلال الاتصال، بالعلاقات الأخوية الوطيدة التى تربط بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية وما تشهده من تقدم وازدهار دائمين فى شتى المجالات، فى ظل توجيهات ورعاية الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين والرئيس عبدالفتاح السيسي، وحرص البلدين على الدفع بأوجه التعاون المشترك إلى آفاق أوسع تعزز مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

كما أشاد الزيانى بالدور الفاعل والحيوى لمصر فى الدفاع عن المصالح والقضايا العربية وصون الأمن القومى العربي، منوهًا بمبادرة إعلان القاهرة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى لحل الأزمة الليبية، وما تضمنه من دعوة لجميع أطراف الصراع فى ليبيا إلى وقف إطلاق النار الفوري، وتغليب الصالح الوطنى ضمانًا لوحدة وسلامة الأراضى الليبية، وإرساء السلام والوئام فى ليبيا الشقيقة، منوهًا بموقف مجلس النواب المصرى المساند لجهود القيادة المصرية لحماية الحدود المصرية والدفاع عن الأمن القومي.

من جانبه، أعرب شكرى وزير الخارجية، عن اعتزاز مصر بالعلاقات الأخوية التاريخية مع مملكة البحرين، والتى تشكل نموذجًا للعلاقات بين الأشقاء، مؤكدًا حرص مصر على استمرار التعاون والتنسيق المشترك مع البحرين فى مختلف المجالات وإزاء كل القضايا.

وثمن الوزير شكرى المواقف الأخوية لمملكة البحرين الداعمة لكل ما فيه أمن واستقرار مصر، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.