الجمعة 18 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

«صناعة البرلمان»: مصر مؤهلة لأن تكون مركزًا إقليميًا لصناعة السيارات

تصوير - مايسة عزت
تصوير - مايسة عزت

أشادت لجنة الصناعة بمجلس النواب بنجاح محافظة بورسعيد فى تصدير إطارات السيارات لبعض الدول الأوروبية والعربية والإفريقية.. مؤكدا أن هذه الخطوة بداية جادة لتكون مصر مركزا إقليميا كبيرا لصناعة السيارات خاصة أن مصر تمتلك الإمكانيات الطبيعية والبشرية لتحقيق هذا الغرض. 



وأشاد عامر بتصريحات محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، التى أكد فيها أنه أصبح لدى محافظة بورسعيد أكبرمصنع لإنتاج إطارات السيارات فى مصر، وتم تصدير منتجاته لأربع دول وهى إيطاليا والمغرب والجزائر وكينيا وأن مصنع إطارات السيارات يعمل بأيد مصرية 100% وباستثمارات مصرية وشراكة أجنبية.. مؤكدا أن هذه التصريحات المهمة من محافظ بور سعيد تؤكد قدرة مصرعلى توطين مثل هذه الصناعات الاستراتيجية وأن مصر مؤهلة وقادرة على أن تكون مركزا إقليميا كبيرا ليس لصناعة إطارات السيارات ولكن لصناعة السيارات نفسها خاصة أن هناك أسواقا واعدة يمكن تصدير السيارات المصرية إليها، وفى مقدمتها الأسواق العربية والإفريقية. 

وقال المهندس محمد فرج عامر إنه يجب علينا جميعا أن نحقق الرئيس عبدالفتاح السيسى بأن تكون مصر مركزا إقليميا كبيرا فى جميع المجالات الصناعية والزراعية والتصديرية وغيرها خاصة أن مصر تتميز بموقع جغرافى، ليس له مثيل على مستوى العالم كله وأصبحت مؤهلة لتحقيق انطلاقة اقتصادية كبرى وغير مسبوقة على مستوى العالم كله خاصة بعد الانجازات والمشروعات القومية الكبرى التى حققها الرئيس لمصر وشعبها، ويكفى ما تم داخل مصر من مشروعات قومية فى مجال البنية الأساسية والتحتية من شبكة الطرق القومية والأنفاق والكبارى ومشروعات الكهرباء والغاز والبترول والصرف الصحى والمياه وغيرها.