الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
فضيحة كارتيرون بجلاجل!

فضيحة كارتيرون بجلاجل!

«الطمع يقل ما جمع».. مثل قديم طول عمرنا بنسمعه وبنردده .. وهو ينطبق بشدة على الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى لنادى التعاون السعودى والذى رحل عن الزمالك منذ أيام قليلة فجأة وبدون سابق انذار بالرغم أنه حقق مع الزمالك بطولتى السوبر الإفريقى بالفوز على الترجى التونسى بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم فاز على الأهلى فى السوبر المحلى والذى أقيم بالإمارات كما وصل إلى الدور قبل النهائى لبطولة إفريقيا للإندية أبطال الدورى بعد الفوز على الترجى بثلاثة أهداف مقابل هدف - الترجى عقدة الأهلى فى السنوات الأخيرة -.. كما فاز على الأهلى فى الدورى العام بثلاثية.. وايضاً على بيراميدز ذهاباً واياباً بالدورى والأمور كانت مستقرة تماماً مع كارتيرون لكن المدرب «الطماع» والذى كان يحصل على راتب شهرى من الزمالك قدره 110 ألف دولار تلقى عرضا مغرياً من نادى التعاون السعودى بـ400 ألف دولار فى الشهر بالتأكيد المبلغ مغر جداً.. لكن كارتيرون «حسبها غلط».. ليه ؟.. لأن النادى السعودى يحتل المركز الثالث عشر بالدورى ليس من أندية القمة مثل الهلال والنصر والشباب.



 كما أن الزمالك مقبل على بطولة إفريقيا وهو مرشح بقوة للفوز بها ومن ثم يستطيع اللعب فى بطولة العالم للإندية وبالتالى سيزيد راتبه.. كما ستكتب فى سيرته الذاتية أنه فاز ببطولة إفريقيا - إذا استمر وحقق ذلك -..بالإضافة إلى أن الأمور مستقرة ورئيس نادى الزمالك مرتضى منصور يترك لك حرية إتخاذ القرارات ولا يتدخل فى عملك.. وبعدين يا كارتيرون هوسيادتك ناقص فلوس ! 

 المهم «الطماع» والذى نظر تحت أقدامه واتبع سياسة قصيرة الأجل وليس طويلة الأجل نفذ خطته ورحل إلى التعاون السعودى والذى يشارك فى بطولة دورى أبطال قارة آسيا وكان يحتل قمة مجموعته برصيد 6 نقاط لكن ربنا أعطاها على قدر نواياه - يمهل ولا يهمل - فخسر مباراته الأولى أمام نادى برسيليوس الإيرانى بهدف دون رد بالجولة الرابعة لدور المجموعات ثم جاءت الهزيمة المذلة بالجولة الخامسة من نادى الشارقة الإمارتى بسداسية نظيفة ليتذيل الفريق قاع المجموعة من القمة للقاع وهى الخسارة الأكبر فى تاريخ النادى السعودى والتى كسرت هزيمة الفريق من نادى النصر السعودى فى موسم 2011 - 2012 بخماسية نظيفة.. وبات الكارتيرون مهدداً بقوة بالإقالة إذ لم يحقق الفوز فى مباراة اليوم - الخميس - أمام نادى الدحيل القطرى والذى لا بديل له من أجل التأهل إلى الدور الثانى .

 ولكن لابد على إدارة الزمالك من حسم المدرب الجديد - اكتب هذا المقال قبل حسم الأختيار بساعات - لأنه سيحتاج إلى وقت من أجل التعرف على اللاعبين وتحفيظهم خططه وفكره الفنى ولا يوجد وقت فالفريق لديه مباراتين هامتين أمام الرجاء المغربى بالدور قبل النهائى لبطولة إفريقيا يومى 18 و24 أكتوبر الأولى بالمغرب والثانية ببرج العرب بالإسكندرية ..  ما حدث مع كارتيرون هل من الممكن أن يتكرر مع السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للنادى الأهلى قبل مباراتى الفريق الهامتين مع نادى الوداد المغربى بالدور قبل النهائى لبطولة إفريقيا واللتان ستقاما خلال شهر اكتوبر القادم وتحديداً يومى 17 و23 لقائى الذهاب والعودة الأول بالدار البيضاء والثانى ببرج العرب خاصة أن المدرب السويسرى وضع بند فى العقد مع النادى الأهلى بأنه يحق لكل طرف فسخ التعاقد فى الفترة من 1 إلى 10 أكتوبر المقبل لا سيما أن فايلر لديه عرض من أحد الإندية السعودية لمدة موسمين بقيمة 6 ملايين دولار أى 3 ملايين فى الموسم بالإضافة إلى عرض آخر من سويسرا خاصة أن زوجة المدير الفنى ترفض الحضور للقاهرة وبلا شك فإن رحيل كارتيرون سيشجع فايلر على اتخاذ قرار الانتقال لناد أخر بمبلغ أكبر لأن رينيه وكما هو واضح للجميع اختلف بعد عودته من سويسرا قبل استئناف الدورى عن تواجده بمصر خلال الدور الأول.. فايلر عاد للقاهرة من أجل تحقيق بطولة الدورى وحتى تكتب فى سيرته الذاتية وبالتالى ترتفع قيمته وقدره.

 وبلاشك فإنه فى حالة رحيل فايلر فى الفترة من 1 إلى 10 أكتوبر وقبل البطولة الإفريقية بأيام سيؤثر على الفريق الأحمر ومن ثم فلا بد من حسم الأمر من جانب إدارة الأهلى.