الأربعاء 25 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

«صوتك مسموع» إنطلاق ماراثون الانتخابات البرلمانية

على الرغم من جائحة كورونا والتى عادت بقوة فى العديد من البلدان خاصة الأوروبية منها شارك العديد من المصريين بالخارج فى العملية الانتخابية حيث قدمت الدولة العديد من التسهيلات والمعلومات من خلال السفارات واستخدام وسائل التواصل الاجتماعى لتسهيل العملية الانتخابية خاصة فى بعض الدول العربية.



أمريكا

جاكلين سعد: انتخابات 2020 تحظى باهتمام كبير من قبل المصريين فى أمريكا 

كشفت جاكلين سعد مسئول العلاقات الخارجية فى مؤسسة كوادر قيادية للتنمية وسكرتير عام الهيئة القبطية الأمريكية،أنها تحرص على المشاركة فى الاستحقاقات الانتخابية المصرية خاصة انتخابات البرلمان، وعلى الرغم من أن جائحة كورونا منعت الجاليات المصرية بالخارج من التوافد والمشاركة حيث توافد المصريون بالخارج على مقار السفارات والقنصليات، وأشادت جاكلين سعد بحرص الهيئة الوطنية للانتخابات إلى إتاحة التصويت للمصريين بالخارج عبر آلية البريد السريع بسبب انتشار فيروس «كورونا» حفاظًا على سلامتهم وصحتهم. وشددت سكرتير عام الهيئة القبطية الأمريكية على أن انتخابات برلمان 2020 يحظى باهتمام كبير من المصريين بالخارج، لأن هذا البرلمان يختلف عن البرلمان السابق، من حيث زيادة عدد السيدات والشباب.  ودعت جاكلين سعد المصريين بالخارج الذين قاموا بالتسجيل فى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، بطباعة بطاقات الاقتراع عبر موقع الهيئة الوطنية للانتخابات https://www.elections.eg/، وإرسالها لمقار البعثات الدبلوماسية فى كل دولة، خلال أيام التصويت التى أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات.  وأشادت جاكلين سعد بالجهود التى تبذلها السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لمتابعة انتخابات مجلس النواب 2020 للمصريين بالخارج، ومتابعة عمليات التصويت عبر غرفة العمليات وكذا تخصيص البريد الإلكترونى  [email protected]‬، لمتابعة استفسارات المصريين بالخارج حول العملية الانتخابية، وكذلك عن طريق خدمة الواتساب على الأرقام المخصصة. جدير بالذكر أن جاكلين سعد كانت قد شاركت فى إطلاق مبادرة احنا معاك يا سيسى والتى تهدف إلى توعية المصريين بالداخل والخارج ضد الإعلام المعادى ومواجهة الشائعات التى يرددها أهل الشر  وجماعة الاخوان الارهابية والقنوات المعادية التى تبث من تركيا وقطر. 

بلجيكا

يوسف عبدالقادر: كورونا لم تمنعنا من المشاركة فى الانتخابات

أكد يوسف عبدالقادر رئيس منظمة محبى مصر ببلجيكا أن وزارة الهجرة كانت على تواصلها الدائم معهم ونشرها المستمر لفيديوهات توعية بشكل واضح ومحايد على صفحتها الرسمية.  ودعا عبدالقادر المواطنين المصريين ممن قاموا بتسجيل أنفسهم للمشاركة فى انتخابات مجلس النواب إلى القيام بطباعة أوراق الاقتراع الخاصة بهم من خلال موقع الهيئة الوطنية للانتخابات. وأضاف أن دول أوروبا لا سيما بلجيكا بها الكثير من القيود الشديدة بسبب زيادة أعداد انتشار الإصابة بفيروس كورونا ويعتبر ذلك أمرًا مزعجًا جدًا ليس فقط للانتخابات، ولكن أيضًا لمظاهر الحياة الاجتماعية المعتادة.  وأضاف عبدالقادر: إن أعداء الوطن لا صوت لهم فى سير العملية الانتخابية. موضحًا أنه بسبب القيود الاجتماعية المفروضة بسبب انتشار فيروس كورونا أصبح الجميع لا يخرجون من منازلهم تخوفًا من الوباء. وتواصل غرفة عمليات وزارة الهجرة تلقى كل الاستفسارات والتساؤلات حول عملية تصويت المصريين بالخارج فى برلمان 2020 والرد عليها عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعى.

الكويت

علاء سليم: أبناء الصعيد الأكثر مشاركة فى العملية الانتخابية 

أكد علاء سليم أمين عام اتحاد المصريين فى الخارج أن هناك صعوبة بالغة أمام أبناء الجالية المصرية فى دولة الكويت بسبب منع التجمعات وعدم قبول أعداد كبيرة أمام مكاتب البريد الحكومى ما أدى إلى الاستعانه بمكاتب البريد السريعة الخاصة, مشيرًا إلى أن رسوم مكاتب هذه الخدمة مرتفعة جدًا مقارنة برسوم البريد الحكومى إلا أن الكثيرين من أبناء القرى والنجوع قاموا بعمل اللازم لضمان التصويت لأحد أبنائهم المرشحين. وأضاف سليم إن السفارة المصرية تتلقى أظرف الانتخابات خلال المدة المحددة خاصة وأن عملية الانتخابات شهدت عدة تعليمات وتصريحات على لسان السفير المصرى فى دولة الكويت السفير طارق القونى تمت بغرض إعلام أبناء الجالية بجميع المستجدات حول العملية الانتخابية بخلاف طريقة التصويت الصحيحة باستخدام نماذج التصويت من موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.  وأضاف سليم أن أعداد كبيرة من المصريين خاصة أبناء الصعيد فى قنا وسوهاج توجه وإلى مكاتب البريد الخاص لإيداع أظرف الترشيح وتوصيلها إلى مقر سفارة جمهورية مصر العربية فى منطقة جنوب السره بدولة الكويت. يذكر أن العملية الانتخابية فى الخارج استمرت إلى نهاية الثلاثاء الماضى على أن يتم استلامها إلى يوم الجمعة الموافق ٢٣ أكتوبر.