الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا
عيد الحب happy valentin's

عيد الحب happy valentin's

الحب هو سمة الوجود، عبيرالزهور، نبض القلوب،  ترياق الخلود، شذى المشاعر والأحاسيس، ندى القصائد والأشعار والدواوين ..



الحُب كلمة من حرفين، والعشق والهوى كلمتان من ثلاثة حروف، لكنهما يزلزلان النفس والروح، فمن هذه الكلمات تآلف وانسجام الأرواح، وبهما يتم انتقاء الأخيار وملامسة وارتشاف أعذب الهمسات، وبالتالى ينتج منهما أعذب الألحان وأروع الكلمات.

الحب هو دليل مؤكد على الترابط والتراحم والمحبة والتآخى والصمود أمام المآسى والمشكلات والمتاعب، ومداعبة النفس بهدوء وباتزان وبأمان شامل.

الحب هو حب الوطن، الوالدين، العاشقين، الأزواج  الأبناء، الأصدقاء، الجيران والأقارب، الغرباء المقربين إلى أرواحنا مهما تباعدت بيننا المسافات أو البلدان والأماكن …

يجب علينا فى ذاك الوقت، وبهذا الزمان، أن نحتوى بعضنا بالحنان وبالحب وبالاطمئنان، فمن الحب تستمر الحياة، وتتحقق الأحلام وما نتمناه بين أغصان وحقول الخيال، نزدهر على مر الزمان، وبالتعاون وبالعلم ننتصر على كل المعوقات ونتحدى ضعف الجاهلية الغوغاء .

الحب دنيا وأمل، إحساس وشجن، يطوق الإنسان والنبات والحيوان، فمن دونه حقًا لا سعادة ولا فرحة تلألئ شرايين الحياة وأشجار المناجاة.

الحب والهوى والعشق، أنا وأنت، ولدى كل مخلوقات الأرض، فبالحب تتلألأ النجوم وتغرد الطيور وتتراقص الورود، مشاعر وابتسامات تفيض بالمشاعر على مداد الشوق ... الحُب رسالة، يجب توارثها من جيل إلى جيل، تحث إلى حب الإنسانية وعمل الخير، الحب الرومانسى غير القابل للتغيير، حب الخصال الحميدة ويقظة الضمير، حب السلام والأمان وجميع سمات تحقيق السعادة للذات وللآخرين.

الحب عطاء، رخاء، محبة، نبذ الأنانية والعنف والكراهية، الابتعاد عن الظلم والتجاهل والتغابى والتعالى والكبرياء.

فمن الحب خلقنا وكنا، وسنكون أحبابًا مخلصين دائمًا وأبدًا، وبوجوده السامى ما زلنا ... إنه الحب أجمل منحة إلهية ونعمة كونية بأفئدتنا وبأرواحنا من رب السماء.