الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

6 خدمات طبية متطورة بالتأمين الصحى الشامل

نشرت الهيئة العامة للرعاية الصحية، فيديوجرافا يوضح التطور التكنولوجى فى تقديم الخدمة الطبية بوحدات الجيل الثالث من مستويات الرعاية الصحية، التى سيتم تطبيقها بالمراكز والوحدات التابعة للهيئة خاصة فى محافظة الأقصر، ثانى محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل قريبًا.



وبحسب الفيديوجراف الذى بثته الهيئة العامة للرعاية الصحية على صفحتها على فيسبوك، فإن خدمات الجيل الثالث الطبية، سيتم تطبيقها بالمراكز والوحدات الصحية التابعة للهيئة، والتى تدعم تقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية، لمنتفعى منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد.

وأشارت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة د. أحمد السبكى، إلى أن خدمات الجيل الثالث تدعم التشخيص والعلاج عن بُعد للمنتفعين بالمنظومة الجديدة من خلال التطبيقات الحديثة ونظام الفيديو، كما تدعم تطبيقات تقييم الأطقم الطبية والإدارية من خلال متلقى الخدمة بواسطة ماكينات استطلاع الرأى المتطورة Feedback Machine، بالإضافة إلى إتاحة خدمة الواى فاى لكافة المواطنين المترددين على المنشآت الصحية التابعة للهيئة.

وتابعت الهيئة: تدعم خدمات الجيل الثالث إمكانية التحديث التلقائى لنظام المواليد والوفيات وحذف وإضافة أفراد من الأسرة، بالإضافة إلى دعم نظام الربط على الخرائط الصحية بالمحافظات، والعمل بتقنية الذكاء الإصطناعى فى تحليل البيانات والمؤشرات. وأكد د.أحمد السبكى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف العام على مشروع التأمين الصحى الشامل، حرص الهيئة على التطوير والارتقاء المستمر بالخدمات والرعاية الصحية المقدمة لمنتفعى التأمين الصحى الشامل للوصول بالهيئة، لأن تُصبح أول هيئة حكومية رقمية ذكية تتواكب مع أحدث المعايير فى النظم الصحية العالمية، وبما يضمن رقمنة القطاع الطبى وإعداد كوادر بشرية تواكب التطور العلمى والتكنولوجى فى تيسير تقديم الخدمات الصحية للمنتفعين بسهولة.

وأشار الدكتور أحمد السبكى إلى أن الهيئة تعمل على تحقيق رؤية وإستراتيجية مصر 2030، والتى ترتكز على تنفيذ مشروعات قدرات التحول الرقمى وتوفير الرعاية الصحية المتكاملة وتحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين بجودة وكرامة ودون تمييز وفقًا لتوجهات القيادة السياسية.