الأربعاء 3 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا
عيون الكورونا وشفاهها

عيون الكورونا وشفاهها

من الاختلافات الجذرية بين الرجل والمرأة القدرة على الملاحظة وخاصة فيما يتعلق بالأزياء والموضة وأدوات التجميل...يقال إن المرأة  تستطيع بعد خمس دقائق من الحديث مع امرأة أخرى أن تلاحظ لون شعرها و نوعية المكياج ودرجته وألوان ملابسها وأنواعها وأسعارها  مرورا بالمجوهرات والحقيبة والحذاء....إلخ.



فى نفس السياق يتم مقارنة ذلك مع ما يلاحظه الرجل عند حديثه لأحد أصدقائه لمدد طويلة قد تصل إلى ساعات فلا يستطيع أن يتذكر أو يلاحظ أي من تلك الأمور على الإطلاق....تأخذنا الدعابة إلى القوم أنه لن يلحظ هذا الصديق حتى وإن تحدث إليه بلا رأس على الإطلاق.

الواقع الجديد المرتبط بوباء الكورونا والإجراءات الاحترازية المتبعة و التى يأتي على رأسها ارتداء الكمامة لم يمر مرور الكرام بالنسبة للمرأة كما هو الحال مع الرجل ...فالرجل سيرتدى أي نوع من  أنواع الكمامات لتغطية أنفه وفمه أما المرأة فإنها تتفنن فى أشكال الكمامات و ألوانها وصولا إلى ارتداء كمامة يتسق لونها و النقوش الموجودة عليها مع لون الفستان أو الحقيبة أو الحذاء...شاهدنا هذا حتى فى الجلسات العصيبة للكونجرس الأمريكي بغرفتيه النواب والشيوخ للاستفتاء على عزل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

ظهر أيضا هاشتاج بعنوان ماكياج الكمامة #MaskMakeUp انتشر عليه آلاف المقاطع المصورة وعشرات الملايين من المشاهدات فى الشهور الثلاثة الأولى للجائحة...الإحصائيات تشير أيضا إلى انخفاض مبيعات أحمر الشفاة فى الولايات المتحدة الامريكية بمقدار 15% خلال شهر أبريل من العام الماضي فقط مقارنة بالشهر السابق مع انخفاض فى الأسعار بمتوسط 28%.

أما عن أدوات الزينة المخصصة للعيون فإن مبيعاتها ارتفعت خلال الثلاثة أشهر الأولى بمقدار 204% مقارنة بالشهور السابقة أيضا كما تشير التقديرات إلى انخفاض حجم المبيعات الإجمالي فى مجال أدوات الزينة والذى يقدر بحوالي 500 مليار دولار وذلك بنسب تتراوح بين 20% و 30% خلال عام 2020 نتيجة الجائحة.

أرقام أخرى موثقة تأتى من مواقع الشراء الأونلاين مثل موقع أمازون وموقع على بابا تشير إلى أرقام شبيهة فى الارتفاع بالنسبة لأدوات الزينة الخاصة بالعيون والانخفاض لأدوات الزينة الخاصة بالشفاه. تغريدة: العالم بعد كورونا ليس كالعالم قبل كورونا...قول مأثور متداول.