الثلاثاء 2 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

بعد سقوط أحد محركاتها على منزل

«بوينج» تعلق استخدام طائرات الـ 777

قررت شركة بوينج الأمريكية تعليق استخدام العشرات من طائراتها من طراز 777 حول العالم، وذلك بعد فشل محرّك إحدى تلك الطائرات وسقوط حطام منه فوق منطقة سكنية فى ولاية كولورادو الأمريكية.. وكان محرك الجناح الأيمن للطائرة اشتعل إثر إقلاعها من مطار دنفر. وتمكنت قيادة الطائرة، التى كانت تقل 231 راكبا فضلاً عن عشرة هم أفراد طاقمها، من العودة والهبوط بأمان فى مطار الإقلاع، دون وقوع إصابات.



وعلّقت شركة الخطوط الجوية المتحدة الأمريكية، وشركتا طيران رئيسيتان فى اليابان استخدام 62 طائرة من طراز بوينغ 777، كما أعلنت شركة الطيران الكورية الجنوبية تعليق استخدام ست طائرات من الطراز ذاته.

وطالبت السلطات اليابانية جميع شركات الطيران، التى تستخدم طائرات بوينغ 777 المزودة بمحركات برات آند ويتنى بى دبليو 4000، بتجنّب مجالها الجوى حتى إشعار آخر.

وأمرت وزارة النقل اليابانية شركة الخطوط الجوية اليابانية (جال) وشركة «إيه إن إيه» اليابانية الخاصة بتعليق استخدام الطائرات التى تستخدم ذلك المحرك.

وقالت الوزارة إنه فى الرابع من ديسمبرعام 2020، عادت رحلة تابعة لشركة الخطوط الجوية اليابانية من مطار «ناها» إلى مطار طوكيو الدولي، بسبب عطل فى المحرك الأيسر ظهر على بعد نحو 100 كيلومتر شمالى مطار «ناها».