الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

احذر.. السكر الأبيض يضعف المناعة

وجه مدرب اللياقة البدنية محمد حافظ، نصائح للحصول على جسم رشيق وصحى عبر ثلاث خطوات أبرزها التقليل عن تناول السكر.



وأوضح حافظ، أن السكر بجميع أنواعه لا سيما الأبيض يضعف 50% من الجهاز المناعى للجسم ويعمل على تراكم الدهون التى يصعب حرقها.

ونصح بالامتناع عن تناول الطعام الذى يحتوى دهون، كالزبدة والسمن والزيت، لضررها البالغ على الجسم، مشيرا إلى أن رياضة المشى يومين فى الأسبوع لمدة من 30 إلى 40 دقيقة يحسن من اللياقة البدنية ويساعد للحصول على جسم رشيق.

وأكد مدرب اللياقة البدنية، حتى لو تتمكنى من الذهاب للچيم يحب عليكِ الالتزام بممارسة الرياضة فى المنزل، مؤكدا أن كل التمارين الرياضية التى تمارس فى الچيم يمكن ممارستها فى المنزل بسهولة.

وأضاف حافظ، من التمارين التى يمكن ممارستها فى المنزل هو تمرين squat يفيد هذا التمرين عضلات الفخذين، وتتم ممارسته عن طريق الوقوف على القدمين مع المباعدة بينهما قليلا، تمد اليدان للأمام بشكل مستقيم تماما أمام الكتفين لتصبح بموازاة الأرض، بشكل مستقيم وبهدوء يتم اتخاذ وضعية القرفصاء.

شدد على أن نط الحبل وسيلة رائعة لحرق السعرات الحرارية، والتخلص من الدهون الزائدة، وبالتالى يساعدك للوصول إلى الوزن المثالي، وأيضا يعتبر تمرين الضغط من التمارين الفعالة والمفيدة، عند البحث عن تمرين روتينى ثابت لكل يوم، ويساعد ممارسة تمرين الضغط بشكل منتظم يوميا على زيادة قوة الجزء العلوى من الجسم.