الإثنين 12 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

البرامج الساخرة تغزو القنوات الفضائية

أصبحت البرامج الساخرة ضمن قائمة أولويات الكثير من القنوات التليفزيونية، والتى تسعى إلى الترفيه وبث روح البهجة والسعادة لدى المشاهدين من خلالها، وهذا الأمر اتضح بعدما أصبحت كثيرا من هذه البرامج مجال حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعى والذين نشروا العديد من المقاطع والفيديوهات منها معلقين على الكوميديا التى تضمنها.



أطلقت قناة MBC مصر، الموسم الرابع من برنامج «أسعد الله مساءكم من جديد» تقديم الفنان أكرم حسنى والذى قدم عدة حلقات تضمنت ضيوف من مشاهير الفن والرياضة منهم الفنان محمود حميدة، وكابتن مجدى عبدالغنى.

«أسعد الله مساءكم من جديد» برنامج ساخر، تنطلق حلقاته مع شخصية «سيد أبوحفيظة»، التى يقدمها الفنان أكرم حسني، والتى اكتسبت خلال فترة وجيزة مساحة كبيرة كأحد أبرز الشخصيات الساخرة فى الإعلام ، ويرصد من خلالها أكرم حسنى بصورة أسبوعية الكثير من الوقائع المختلفة فى المجتمع المصري، ويعلق عليها بأسلوب ساخر وشيق.

قناة ON E، تقدم برنامج «فاهيتا من الدوبلكس» للدمية الشهيرة أبلة فاهيتا، والتى استضافت عددا كبيرا من فنانين ومشاهير مصر والعالم العربى منهم الفنانة ليلى علوى، نادية الجندى، يسرا، شيرين رضا، كندة علوش، نيللى كريم، حسين فهمى وغيرهم.

ونالت أبلة فاهيتا شهرة كبيرة خلال المواسم الماضية من خلال برنامج «لايف ‏من الدوبلكس»، الذى حقق ‏نجاحا كبيرا، واستضاف العديد من نجوم الوطن العربى، كما ظهرت «فاهيتا» فى مجموعة من الفعاليات الفنية، وقدمت فقرات ‏لاقت إعجابا على مواقع التواصل الاجتماعى، مع مجموعة كبيرة ‏من الفنانين الذين كانوا يتفاعلون مع الدمية الشهيرة.‏

كما أطلقت ON E، مؤخرا برنامج «أمين وشركاه» تقديم الفنان أحمد أمين، ويناقش «أمين» خلال البرنامج الظواهر الاجتماعية المنتشرة فى المجتمع المصرى بشكل كوميدي، كما يقدم «اسكتشات» تمثيلية لاستعراض الشخصيات التى يقدمها.

ويشارك فى هذه المشاهد التمثيلية عدد من النجوم، أبرزهم نيللى كريم وحمدى الميرغنى وأحمد فهمى ومحمد عبد الرحمن ومى كساب ومحمد جمعة.

و تقدم القناة  برنامج آخر وهو «SNL بالعربى»، والذى يقدم اسكتشات كوميدية، تعتمد على استضافة نجم شهير، ومن أبرز ضيوف البرنامج الفنان أحمد السقا، محمد رمضان ، هيفاء وهبى وغيرهم.