الإثنين 12 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

بلدة لورينزانا الإيطالية تبيع منازلها بـ1 يورو للأجانب

عرضت بلدة إيطالية منازلها المهجورة للبيع مقابل 1 يورو فقط، ودون الحاجة المعتادة لدفع وديعة مثل مخططات المنازل الأخرى فى البلاد التى عرضت للبيع سابقا بالسعر نفسه.



وتجذب لورينزانا (Laurenzana)، الواقعة فى المنطقة الجنوبية من بازيليكاتا الإيطالية، الوافدين الجدد، من خلال إلغاء الشروط النموذجية للودائع والرسوم القانونية التى يمكن أن ترتفع إلى أكثر من 5000 يورو.

وكل ما يطلبه رئيس البلدية هو أن يكمل المشترون المحتملون التجديدات فى غضون ثلاث سنوات وهم على استعداد لإنفاق ما لا يقل عن 20 ألف يورو لإعادة المنازل إلى مجدها الريفى.

وتعدّ لورينزانا أحدث مدينة تعتمد مخطط البيع مقابل 1 يورو لإغراء السكان الجدد بزيادة عدد سكانها المتناقصين.

ولكن فى حين أن معظم البلدات والقرى تشترط على المشترين إيداع وديعة لتأمين صفقاتهم، عادة ما تكون فى حدود 2000 يورو و5000 يورو، ليتم استردادها بمجرد اكتمال أعمال التجديد بنجاح، فإن لورينزانا قررت ألاّ تفعل ذلك.

وقال العمدة ميشيل أونغارو لشبكة CNN بعد إطلاق المبادرة فى فبراير: «نريد مساعدة الوافدين الجدد على شراء منزل أحلامهم دون تعقيد إجراءات مملة ومتطلبات صارمة».

وأضاف: «فى بعض الأحيان، قد يكون من الصعب المرور عبر اللوائح القانونية، خاصة إذا كنت أجنبيا. نريد أن تكون هذه المغامرة ممتعة وليست عبئا».

وأشار إلى أنهم سيعتمدون على «حسن النية والالتزام» من المشترين، مع مراقبة مدى تقدم العمل فى العقارات.

وكما هو الحال مع المتبنين الآخرين لمخطط المنازل مقابل 1 يورو، تطلب لورينزانا أن يلتزم المشترون بتجديد ممتلكاتهم، والتى يمكن أن تكون فى حالات مختلفة من الإضرار، وأن يكتمل المشروع فى غضون ثلاث سنوات.

ويجب أن يبدأ العمل أيضا فى غضون ثلاثة أشهر من الشراء، ويجب أن يكون المشترون مستعدون لإنفاق نحو 20 ألف يورو لتجديد ممتلكاتهم الجديدة.

ويجب على المشترين المحتملين تقديم خطة تجديد شاملة قبل النظر فى اقتراحهم، لكن سلطات لورينزانا تحاول تقليل الأعمال الورقية إلى الحد الأدنى لتسهيل العملية.

وهناك نحو 10 منازل مهجورة فى وسط المدينة التاريخية ويتم بيعها كجزء من المخطط، ومعظمها فى حالة جيدة إلى حد معقول، و40 منزلا آخر بحاجة إلى مزيد من العمل المكثف.