الأربعاء 29 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

العيد السنة دى فى البلكونة

أفكار للاستمتاع فى الهواء الطلق

عيد الفطر عند الكثير من المصريين يعنى تناول الكحك والبسكوت وزيارة الحدائق والمتنزهات، وهو ما حرمتنا منه جائحة كورونا، لذا تعد «البلكونة أو سطح المنزل أو حديقته هى كلمة السر لتحقيق هذه المعادلة، فإذا كانت الظروف قد حرمتنا من الكثير من الأنشطة المرتبطة بالمناسبات الاجتماعية التى يرتبط بها المصريون بشكل كبير، يمكنك إجراء بعض الديكورات لبلكونتك أو سطح منزلك للاستمتاع بالعيد فى أجواء ساحرة، ربما لن تنسيها طول حياتك.



مهما كانت مساحة بلكونتك صغيرة أو كبيرة يمكنك تجهيزها ببعض التفاصيل التى تتيح لك ولأسرتك أداء صلاة العيد فيها وإطلاق البلالين وتناول الكحك والبسكوت بها.

 أولا: الديكورات المبهجة والألوان هى من أهم ما يميز الاحتفال بعيد الفطر، ويمكن مزجه مع الديكورات الرمضانية الموجودة من قبل، حيث يمكن أن تضيفى بعض البلالين البلكونة، ويمكن إضافة بجانب الزينة بنقشة الخيامية وإضافة الأضواء الملونة المبهجة. 

ثانيا: يمكنك الاحتفاظ بفانوس رمضان خلال أيام العيد لإضفاء إضاءة ساحرة إلى البلكونة، أو استبداله بفروع من الزينة المضيئة إذا كان غير متوفر لديك الفانوس.

ثالثا: إعداد طاولة الطعام يمكنك الاستعانة بطاولة غير مرتفعة إذا كنتِ من محبى الجلوس على الأرض، ستوفر لكِ مساحة قد تهدر فى حالة إضافة الكراسى.

رابعا: يمكنك اللجوء إلى الطاولات متعددة الاستخدامات، والتى يمكن ثنيها بالشكل الذى يناسب مساحتك.

خامسا: خصصى جانب من بلكونتك إلى المشروبات يضم العصائر والقهوة والشاى والترمس مع الحلويات.

سادسا: يمكنك إضافة الزهور والورود إلى مساحتك لإضفاء مزيد من الراحة النفسية والأجواء الربيعية. 

سابعا: يمكنك الاستغناء عن طاولة الطعام بعد تناول الكحك والبسكوت واستبدالها ببعض الوسائد المريحة.

ثامنا: العيد يعنى البلالين والعيدية لذلك جهزى بلالين وشرائط ألوان وشيكولاتة للعيدية، ووزعى شيكولاتة ملفوف فيها عيدية بشريطة على أطفالك وأطفال الجيران والاقارب، بالتأكيد سيمنحك ذلك شعورًا بأجواء بهجة العيد.

تاسعًا: يمكنك تحويل البلكونة إلى مكان أشبه بالحديقة من خلال تغطيتها بنجيلة صناعى ووضع أرجوحة صغيرة فيها وبعض ألعاب الأطفال التى تضفى عليهم نوعا من البهجة والمرح.