الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

إجراء أول عملية قسطرة مخية لــ «مسن» بمجمع الإسماعيلية الطبى

لأول مرة بمحافظة الإسماعيلية وتحت مظلة التأمين الصحى الشامل، أعلنت إدارة المجمع الطبى بالإسماعيلية، عن نجاح أول عملية «قسطرة مخية» لمسن بنسبة نجاح تصل إلى 100%، وذلك تحت إشراف ا.د أحمد البسيونى أستاذ المخ والأعصاب بكلية طب جامعة عين شمس.



أكد الدكتور أحمد البسيونى استاذ المخ والأعصاب بجامعة عين شمس، على إنتدابة من القاهرة وإبلاغه بذلك الأمر فى تمام الثانية عشر منتصف الليل، للإشراف على عملية القسطرة المخية لرجل مسن، بالمجمع الطبى بالإسماعيلية، تحت مظلة التأمين الصحى الشامل.

ويقول البسيونى: عند وصولى الى المجمع الطبى بالإسماعيلية، فوجئت بهذا الصرح الطبى العملاق ومدى فخامة ورقى بنيته الأساسية، الأمر الذى أدهشنى وللوهلة الأولى قبل إجراء العملية الجراحية، ومع والإحتكاك المباشر بالطاقم الطبى داخل المجمع، تيقنت مدى كفاءتهم وتدريبهم على أعلى مستوى، الأمر الذى عكسه أدائهم داخل غرفة العمليات.

وأوضح أن عملية القسطرة المخية تتراوح تكلفتها بداية من 100 إلى 700 ألف جنيه، وبالرغم من ذلك، إلا أن تلك العملية تحمل تكلفتها الفعلية «منظومة التأمين الصحى الشامل»، وهو ما يدل على حرص القيادة السياسية على صحة المصريين وحياتهم، من خلال توفير رعاية صحية شاملة ورفع العبء المادى عن المواطن، من تكاليف مادية لإجراءات عمليات جراحية دقيقة كهذه.