الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

3 مشروبات سحرية تساعد فى تهدئة القولون

القولون أو الأمعاء الغليظة جزء حيوى من الجهاز الهضمى، ويساعد على امتصاص السوائل والعناصر الغذائية والإلكتروليتات من الأطعمة المهضومة والاستعداد للتخلص من النفايات. 



كما يساعد القولون أيضًا فى الحفاظ على حركة الأمعاء السليمة ويمنع مخاطر حدوث مشاكل فى الجهاز الهضمى مثل الإسهال والانتفاخ والإمساك وآلام المعدة، وتقدم دكتورة ولاء أبو الحجاج، استشارى التغذية العلاجية، أبرز المشروبات التى تساعد على تهدئة القولون.

عصير التفاح : يعتبر التفاح من بين الفواكه التى يتم استهلاكها بكثرة وهى غنية بالألياف والبوليفينول، البكتين (نوع من الألياف) فى التفاح يعمل كمواد حيوية ويخدم كغذاء لبكتيريا الأمعاء ، والتى بدورها تساعد الأمعاء على أداء وظيفتها بكفاءة.

عصير الصبار: يعطى الصبار تأثيرًا مهدئًا للأمعاء، وهو ملين طبيعى يساعد فى تخفيف الإمساك، ويساعد عصير الصبار أيضًا فى علاج متلازمة القولون العصبى واضطرابات الأمعاء الأخرى الناتجة عن الالتهاب. 

 عصير الشمندر: يعتبر الشمندر مصدرًا جيدًا للألياف التى تساعد على الهضم وتحافظ على ميكروبيوم الأمعاء وتضيف كتلة إلى البراز، يساعد على تطهير القولون وتخفيف الإمساك، يساعد عصير الشمندر أيضًا على خفض نسبة الجلوكوز فى الدم، أضف القليل من العنب وعصير الليمون لتحسين مذاقه.