الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
معرض القاهرة الدولى للكتاب 2021

معرض القاهرة الدولى للكتاب 2021

مع إقامة المعرض الدولى للكتاب من الفترة 30 يونيه / 15 يوليو 2021، نقوم بزيارة أكبر تجمع لدور النشر معرض القاهرة الدولى للكتاب الدورة 52 فى مركز مصر للمؤتمرات القاهرة الجديدة، والذى يعد من أكبر معارض الكتاب فى الشرق الأوسط، بمشاركة مصر ومختلف الأجناس والشعوب العربية والدولية.



بجانب مشاركاتى الأدبية بـ4 دواوين أدبية   تحتوى علي نصوص نثرية وأشعار بعناوين: شغف المنى _ أفروديت _  عيناكِ ترنيمة عشق _ من عينيها الابتسامة..  بقاعة 1 _ C11... يزور المعرض نحو 2 مليون شخص سنويًا، مما يدل على أن القراءة حياة وما زال بريقها ينبع من تواجد وسطوع الكتاب الورقى، الذى يتلألأ على ساحات منارات القراءة ومنابر الثقافة بمختلف الأجناس والشعوب والأعمار..

مما يثبت قيمة تواجد الكتاب فى أيدى كل أبنائنا وشبابنا وكبار السن على مدى العصور والأعوام…

يعتبر الكتاب الورقى البنيان الثابت والراسخ فى شتى العقول وبمختلف الأذهان، يبعث فينا فنارات الأمل وشموع التعلم، ثبات الفكرة وتنمية العقل و الحفاظ عليها من الإخفاء أو ضياع المعلومة أو ركود الوعى أو قاع النسيان.

الكتاب علم و روح و ثقافة و خير الأصدقاء، يمنحنا المحبة والتآلف والطمأنينة والهدوء والسلام، يدعونا دائمًا للبحث وللاطلاع والحفاظ على كينونة الذات من شر عدم الثقة أو الرسوب أو الاختلال..

يعتبر الكتاب هدية ويجب علينا الحفاظ عليها بما تحتويه من معلومات قيمة ومنهج لتجارب الآخرين وإبداعاتهم الفكرية والعلمية والتنموية بمختلف الميادين وبجميع المجالات.

الكتاب دراسات اجتماعية وكيانات إنسانية، فضاءات فى بحار العلوم والمعارف والتكنولوجيا والتاريخ لِمَ مر علينا، ولِمَ هو آت. 

هذا العام 2021 لاحظنا الإقبال المتزايد على زيارة المعرض بمختلف أجنحته المشاركة به.. التى تضم أكبر نصوص وإبداعات أدبية وترفيهية وتعليمية وتثقيفية لأقلام ونتاجات المبدعين والكتاب والأدباء والشعراء…

مع مشاركة كل ما يهتم بالطفولة فى شتى مراحلها العمرية والدراسية، بجانب مشاركات المجلس القومى لذوى الإعاقة والأزهر الشريف ووكالة الفضاء المصرية والهيئات..

بالقراءة حياة وروح و فكر سامٍ، وقد ننحنى ونرفع القبعة إجلالا وتعظيمًا إلى مكانة ورفعة وقيمة الكتاب.…

يتم الحجز لزيارة المعرض عن طريق التسجيل بالموقع الإلكترونى، مع اصطحاب الأطفال للزيارة... وقد خصصت الهيئة المصرية للكتاب عربات لنقل زوار المعرض مجانًا بين الصالات والأولوية للعائلات وكبار السن، بجانب توفير أماكن للراحة والانتظار خارج القاعات وذلك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين من فيروس كورونا.