الأربعاء 9 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
كيف ترى المرأة؟

كيف ترى المرأة؟

المرأة نصف المجتمع، بل إنها نصف الحياة فهى الأم والأخت والحبيبة هى النصف الجميل للحياة بيدها تسعد عائلة والمجتمع ما هو إلا مجموعة عائلات، هى سعادة المجتمع والكون..



تحياتى واحترامى للأنثى أيما كان وصفها (صديقة..حبيبة.. معشوقة. زوجة. 

أخت. أم)

قد تكون المرأة نفسها من تتغير مفاهيمها بعد الزواج، وقد تكون المرأة نفسها غيورة على زوجها ويتغير أيضا طريقة تعاملها معه حول موضوع النت واعتباره حرية وثقافة وتدرجا فى الشهرة…

قد تكون هناك مشاكل كثيرة بسبب الغيرة وهى حق مشروع، كذلك الرجل تنطبق عليه نفس التوقعات…

في حقيقة الأمر أن مجتمعاتنا العربية تغيرت كثيرًا عن السابق وأصبح للمرأة دور كبير سواء فى عالم النت أو من حيث مكانتها فى المجتمع وعملها ونيلها حرية أكبر…

فالحياة القيادية فى الأسرة تستدعى الصبر والحكمة والقرارات البناءة واختيار الأوقات المناسبة لها ناهيك عن ضرورة الحوار الإيجابى والتخلص من الخلفيات السلبية والمفاهيم الاجتماعية الخاطئة التى خربت أسرا وشردت أطفالا ونساء، فمن فهم المرأة ذاق طعم الحياة معها..

المرأة دائما تعانى مع الرجل الضعيف الهش الذى لا يملك الثقة بنفسه أولًا ولا يعرف حقيقة المرأة ثانيًا لا سيما من جانب تفكيرها وفهمها للأمور.

فبعض الرجال يظنون أن المرأة ضعيفة ومراوغة مستدلين علي ذلك من خلال علاقتهم بزوجاتهم التى غالبا ما يسيئون فهمهن وبالتالى يضيقون عليهن الخناق مستغلين مبدأ الذكورة دون استخدام العقل والحيلة.