الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

أبرزها دافع الركاب وخبير الروائح

أكثر المهن غرابة حول العالم

تختلف المهن التى يعمل بها الأفراد حول العالم، وربما لا تناسب بعضها أذواق الجميع لغرابتها،فهناك مهن غير مألوفة و غريبة والتى لا يستطيع المرء تصور وجودها فى الحقيقة، ويرصد موقعا Lifehack وThe undercover recruiter أبرزها.



مشاهد لأفلام نتفيلكس بدوام كامل:

 تستعين نتفيلكس بشخص  لمشاهدة جميع محتوياتها قبل إتاحتها للجمهور. ويتمثل دور هذا الموظف فى  مراجعة وتعيين الأفلام والمسلسلات فى الأقسام الصحيحة ، مما يساعد المشاهد فى العثور على ما يريد بالضبط بكل سهولة ويسر.

النائم المحترف:

يستعين أحد الفنادق فى فنلندا بأحد العاملين باعتباره «نائما محترفا» لاختبار أسرة الفندق، إذ ينام كل ليلة على سرير مختلف ويكتب تقريره المفصل عن مدى رضاه عن كل سرير.

دافع الركاب المحترف:

تعد هذه المهنة هى الأغرب حول العالم، فمع تزايد الازدحام  فى محطات المترو والقطارات فى اليابان، أدى إلى ظهور مهنة جديدة وهى مهنة الدافع المحترف أو ما يطلق عليها  باليابانية « Oshiya»؛ فهى عبارة عن مجموعة من الأشخاص يتواجدون فى محطات القطارات والمترو باليابان، للمساعدة فى حشر أكبر عدد ممكن من الأشخاص فى القطار وقت الذروة وذلك عن طريق دفعهم  بقوة من الخارج و حشرهم داخل العربات حتى تغلق الأبواب، وذلك تجنباً لازدحام المحطات.

الواقف فى الطوابير:

فى بولندا، يتم استئجار رجل ليقف بالنيابة عن شخص آخر فى طابور ويتصل به قبل أن يحين دوره،  ويرى البعض أن هذه الوظيفة تبدو سهلة، إلا أنها ليست كذلك فقد صرح أحد العاملين بها بأن أطول مدة انتظرها فى طابور كانت 40 ساعة.

 خبير روائح: 

هى من أكثر الوظائف الغريبة والمقززة  أيضاً، حيث يتم تعيين خبراء للروائح لشم رائحة الأشخاص من أجل التأكد من فاعلية المنتجات  الجديدة لمزيلات التعرق  فى قتل الروائح الكريهة.

 النواح المحترف:

من المعتقدات الغريبة فى جنوب شرق آسيا أن الجنازة الصاخبة المليئة بالأصوات العالية سوف تساعد الموتى فى حياتهم الأخرى، لذلك يتم التعاقد مع مشيعى جنازة محترفين للبكاء والنواح طوال وقت التشييع.