الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الانقسامات تضرب الزمالك بسبب «التبرعات»

سيطرت حالة من الانقسام داخل أروقة نادى الزمالك بعد حملة التبرعات الموسعة التى اطلقتها اللجنة المؤقتة لإدارة النادى برئاسة حسين لبيب ، فالبعض من أبناء النادى يرفضون الفكرة تماما والبعض الآخر دعمها وطالب بمساندة النادى فى أزمته المالية الطاحنة التى يمر بها .



وهناك من دعم من أبناء الزمالك فكرة التبرعات، وعلى رأسهم حازم إمام الذى طالب بالتبرع حاليا للنادى لحين اجراء انتخابات واختيار مجلس ادارة جديد للقلعة البيضاء .

فيما سيطرت حالة من الغضب على البعض الآخر من أبناء الزمالك مؤكدين ان فكرة التبرعات غير مقبولة ولا تليق بحجم النادى وأنه كان ينبغى ايجاد بدائل مالية للخروج من النادى من هذا المأزق المالى .

وقال محمود أبورجيلة نجم الزمالك السابق»بالرغم من تلك الظروف الصعبة إلا أن اللجنة الحالية برئاسة حسين لبيب، ربنا كرمها بحصد بطولات فى مختلف الألعاب، وأبرزها فوز فريق الكرة الأول بمسابقة الدورى بعد غياب 5 سنوات، فكان يجب محاولة توفير موارد مالية فى الفترة المتبقية لهم دون المطالبة بتبرعات الجماهير من فترة لأخرى، وهو أمر لا يليق بحجم نادى الزمالك».

وأوضح محمود أبو رجيلة «الحديث عن الخلاف بين رموز الزمالك أو ابتعادهم عن النادى أمر لا أفهمه، خاصة أن رموز من لاعبى الزمالك القدامى منهم من يعانى من الزهايمر ومنهم من يمر بظروف مالية صعبة ولا يمكنه التبرع، أما فيما يخص رموز النادى من الرؤساء السابقين فبعضهم تعامل مع الموقف وتبرع مثل ممدوح عباس».

ومن ناحية أخرى كشف مصدر داخل الزمالك عن دراسة اللجنة المكلفة بإدارة القلعة البيضاء كافة الخيارات المتاحة للحفاظ على الصفقات الجديدة، التى تعاقد معها النادى مؤخرا، حال رفض الاتحاد الدولى رفع الإيقاف عن القلعة البيضاء وعدم انتهاء أزمة منع النادى من القيد .

وتأتى قائمة الانتظار كأولى الخيارات أمام اللجنة داخل الزمالك، على أن تدرس اللجنة القانونية عدم تضرر النادى حال اللجوء لها، لتفادى شكوى أى من اللاعبين بالاتحاد الدولي. وقال المصدر إن قائمة الانتظار يعمل بها فقط بالاتحاد المحلي، رغم عدم قانونيتها بالاتحاد الدولي، ما قد يسهل من مهمة أى لاعب بشكوى ناديه حال وجود رغبة لديه بفسخ عقده والحصول على قيمة عقده كاملة.

وتخطط اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك لإعارة لاعبيها الجدد حتى نهاية الموسم حال رفض الاتحاد الدولى رفع عقوبة إيقاف القيد عن القلعة البيضاء، وعدم قانونية قائمة الانتظار.