الأحد 5 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

10 مسلسلات أجنبية لن تراها مجددًا

 Better Call Saul



لأن كل حكاية لها بداية ورحلة ونهاية، فكل شيء جميل مقدر له أن ينتهي، إذ أعلنت HBO أن الموسم القادم للمسلسل المشتق من Breaking Bad سيكون السادس والأخير، ومن المتوقع أن يتم عرض 13 حلقة مطلع العام المقبل.

 

American Gods

صدمة أصابت عشاق المسلسل بعدما أكدت Starz إنها لن تستمر فى عرض حلقات جديدة كانت بشأنها أن تكشف الغموض التى خلفها الثلاثة مواسم السابقة.

 

Supergirl

تتنفس شبكة The CW الصعداء بعد الحلقة الأخيرة من «الفتاة الخارقة»، فعلى مدار 6 مواسم طالت المسلسل انتقادات شديدة من جانب النقاد والجمهور أيضاً، ورغم أن الموسم الأول كان مبشراً لقصة ملحمية لكن شيئا ما حدث جعل المشاهدات والتقييمات تتراجع بسرعة. 

 

Jupiters Legacy

محاولة صناعة البطل الخارق ليست ناجحة دائماً، ومسلسل Netflix خير دليل، حيث سارعت الشبكة للتخلص منه بعد حصوله على تقييمات بنسبة 39% عبر موقع rottentomatoes، فيبدوا أن النقاد لم يتعاملوا مع أداء الممثلين بلطف كما كان ينبغى.

 

The Twilight Zone

موسمان يكفيان، هكذا رأت شبكة Paramount+، فعلى مدار 20 حلقة تراجعت تقييمات المسلسل بشكل كبير ليحصل على 5.8 عبر موقع imdb، ورغم أن العمل التليفزيونى الأصلى شهد نجاحا كبيرا عام 1959، إلا أن إعادة الإنتاج لم يكلل لها التوفيق.

 

Keeping Up With the Kardashians

إنه الخلاص! بعد 265 حلقة ضمن 20 موسما من عائلة كارداشيان، وضعت شبكة E! حدا فاصلا لـ13 عاماً من العرض المتواصل للمسلسل التليفزيونى الواقعي، حيث تم عرض أول حلقة فى 14 أكتوبر 2007.

 

The Unicorn

بعد 31 حلقة من الضحك المتواصل، كانت آخرها فى 18 مارس الماضي، رفضت CBS التجديد لموسم ثالث من المسلسل الذى عرض لأول مرة فى 26 سبتمبر 2019، وأعلنت تخليها عن حقوق ملكيتها للعمل الكوميدى ما يمنحه فرصة التقاعد مع أى منصة أخرى.

 

Rebel

10 حلقات من الكوميديا القانونية الأمريكية لم يكتب لها النجاح، فالمسلسل الذى عرض فى 8 أبريل وانتهى فى 10 يونيو الماضي، رفضت شبكة ABC التجديد له واتخذت قرارا وصفه النقاد بـ»الصعب» لأن 3.2 مليون مشاهدة التى حصل عليها كانت بمثابة التحدى الكبير.

 

Irregulars

موسم واحد فقط كان كافيا لإقناع Netflix بعدم جدوى الثمانى حلقات من مسلسل الجريمة البريطاني، ورغم استناده على أعمال السير آرثر كونان دويل، مبتكر شخصية شرلوك هولمز، إلا أن ذلك لم يشفع لدى الجمهور.

 

Absentia

رغم إعلانها التجديد لموسم رابع فى وقت سابق بسبب المشاهدات المرتفعة والتقييمات الرائعة للحلقات، قررت شبكة أمازون الاكتفاء بثلاثة أجزاء من التشويق، بمسلسل «غيابيًا»، وإلغاء كافة الخطط بالتمديد للعمل الفنى الذى عرض لأول مرة فى 25 سبتمبر 2017.