السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أكد أنه يستطيع الموازنة بين عمله كمذيع ومدير تصوير

جلال زكى: «مهرجان إبداع» برنامج يقدم مواهب فى 11 مجالًا.. ومؤمن بفكرة تحقيق الأحلام

عبر الفنان ومدير التصوير جلال زكى، عن سعادته بتقديم البرنامج التليفزيونى الجديد لــ «مهرجان إبداع»، لافتا إلى أنه انتهى من تصوير كافة حلقات البرنامج والذى تم تصويره فى مصر ويعرض على قناة النهار حاليًا. وأضاف «زكى» لـ«روزاليوسف»، أن فكرة البرنامج مختلفة ومتميزة تبنتها الدولة كى تكتشف أكبر عدد من المبدعين فى كل المجالات، إذ إن البرنامج يتضمن 11 مجالًا مختلف ما بين طرب، تمثيل، موال، شعر، فن تشكيلى، ومخترعين.



وأشار إلى أن البرنامج يتضمن عددًا من لجان التحكيم، منهم لجنة التحكيم الخاصة بالغناء والتى تضم أسماء كثيرة مثل المطربة مى كساب، المطرب محمد محيى، الملحن مدين، أما بالنسبة للمنشدين فيوجد فى لجنة التحكيم المنشد والمبتهل على الهلباوى، أما لجنة التحكيم الخاصة بالمواهب التمثيلية تضمن المخرج خالد جلال.

مقدم «مهرجان إبداع»، أوضح أنه تحمس كثيرًا لفكرة البرنامج حينما عرضها عليه المخرج تامر الضبع، مضيفًا: «أؤمن بفكرة «حقق حلمك» وتوصيل موهبة الشخص للجمهور، لأنه أمر موجع أن يكون هناك شخص موهوب ولا يستطيع الوصول للناس».

وأشار الى أنه يمكنه الموازنة بين عمله كمدير تصوير وكممثل ومقدم برامج، لافتا الى أن هذه ليست المرة الأولى التى يقدم فيها برنامج ، إذ إنه قدم من قبل برنامج «عشانك يا قمر» على قناة النيل للدراما منذ سنوات طويلة، وبرنامج «ليالينا» على قناة المحور، لكنه يرى أن مهرجان إبداع تجربة رائعة ومختلفة بالنسبة له.

وعن كواليسه مع المتسابقين، كشف جلال زكى، أن الموهوبين خلف الستار يكون لديهم قلق شديد لدرجة أن بعضهم يصيبهم البكاء بسبب التوتر والخوف من الصعود إلى المسرح، وفى ذات الوقت متسابقون آخرون ينطلقون فى تقديم موهبتهم أمام لجنة التحكيم بكل ثقة».

وأضاف: «عشت لحظات قلق بين المتسابقين وبطلع معاهم على المسرح، وبحاول تهدئتهم عشان يظهروا بالشكل المطلوب لأن الخوف يفسد كل شىء، لذلك أحاول إعطاءهم ثقة بنفسهم قدر المستطاع».

وأكد أنه لا توجد مقارنة بين مهرجان إبداع وباقى برامج المسابقات الأخرى، وبخاصة أن فكرة المواهب فى البرنامج تضم 11 مجالًا مختلفًا، بعكس البرامج الأخرى تركز على شىء واحد فقط مثل الطرب او التمثيل.

 وعلى جانب آخر، أكد مشاركته فى مسلسل «دليلك الذكى للطلاق السريع» للمخرج مصطفى ابوسيف، لافتا إلى أن العمل للعرض خارج موسم رمضان، ويتكون من ستين حلقة.

وكشف عن تقديمه شخصية طباخ حلوى ويرتبط عاطفيًا بفتاة، وذلك فى إطار اجتماعى حيث إن المسلسل عن العلاقات ومشاكل الارتباط العاطفى.

 وعبر عن سعادته بعودة الدراما الاجتماعية الهادفة التى تناقش قضية مهمة من خلال عمل فنى يصل للجمهور ويفيده.

وعن عمله كمدير تصوير، قال: «مقدرش ابعد عن شغلى الأساسى، أنا مدير تصوير لا ممثل ولا مذيع، التصوير فى دمى»، لافتا الى انتهائه من تصوير أربعة أفلام  سينمائية من المقرر طرحهم قريبًا، وهى فيلم «ليلة العيد» مع المخرج سامح عبدالعزيز، فيلم «تسليم أهالى» للفنانة دنيا سمير غانم، و«تماسيح النيل» لعدد من فنانين مسرح مصر وهم مصطفى خاطر وحمدى الميرغنى، بالإضافة إلى مشاركته كمدير تصوير لبرنامج «مهرجان إبداع».