الإثنين 17 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الغربية» مستعدة لزراعة المحاصيل الشتوية

أكد الدكتور خالد أبوشادى وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أن المديرية رفعت درجة الاستعداد والطوارئ لاستقبال موسم الشتاء, وذلك عن طريق توفير التقاوى اللازمة لكل محاصيل الموسم، بجميع أصنافها، بداية من مطلع شهر أكتوبر الجارى، بالمنافذ الموجودة بالمديرية والإدارات والمراكز الإرشادية التابعة لها.



وأشار «أبوشادى»، إلى أن المديرية لا يقتصر دورها على هذا الحد بل تقوم بتنظيم ندوات إرشادية، الخاصة بكيفية التعامل مع محاصيل الموسم الشتوي، بداية من تجهيز الأرض والإعداد الجيد واختيار أصناف التقاوى عالية الإنتاج، وجميع العمليات الزراعية الخاصة بكل محصول من الزراعة وحتى الحصاد.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أن المديرية تقوم بتدشين حملات زراعية إرشادية، وكذلك إعداد النشرات والمطبوعات، التى تتضمن شرحا وافيا لمحاصيل الموسم، بداية من الزراعة وحتى الحصاد، مشيرا إلى أن هذه المطبوعات توزع على الفلاحين، من خلال الندوات التى تنظمها المديرية بجميع الإدارات والمراكز الإرشادية بالمحافظة، هذا بالإضافة إلى توفير المبيدات والمخصبات الزراعية، لتحسين التربة وضمان مكافحة الأمراض والآفات الشتوية، حين ظهورها للوصول إلى أعلى إنتاجية ممكنة من المساحة المنزرعة.

وأوضح «أبوشادى»، أنه تم توزيع الخريطة الصنفية على الجمعيات الزراعية كافة، على أن تتم زراعة الأصناف طبقًا لكل محافظة وفق التوجيه الإرشادي، لافتًا إلى وجود سيناريو لمواجهة الحشائش والقوارض، بعد محصولى الذرة والقطن.

ولفت وكيل الوزارة، إلى أن المحاصيل الصيفية انتهت، وتم حصادها بالكامل؛ مثل البنجر والذرة والقطن ،وغيرها فهى لا تحتاج إلى أسمدة حاليا، وأنه تم حصر الأرصدة فى الجمعيات الزراعية فى الفترة من منتصف سبتمبر إلى نهايته، والبدء فى صرف دفعات لزراعات محصول قمح الموسم الجديد منذ شهر أكتوبر الماضى.