الأربعاء 19 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حملة قومية لإنقاذ المسنين بالشوارع ونقلهم لدور الرعاية الاجتماعية

«الشارع ليس مأوى»

فى إطار جهود الدولة لتقديم الرعاية لكل المواطنين، وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق أطفال وكبار بلا مأوى لإنقاذ رجل مسن متواجد بمنطقة العجمى بمحافظة الإسكندرية.



وعقب وصول الفريق إلى مقر البلاغ، تبين من خلال دراسة الحالة أن المسن يبلغ من العمر ٧٠عامًا ولم يستدل على اسمه ولا توجد أى أوراق ثبوتية ويجلس منذ شهر تقريبًا فى هذا المكان، كما أنه يعانى من عدة أمراض منها التهابات فى العظام والنقرس ومشاكل بالأوعية ودموية، والمسن أبكم لا يستطيع التحدث ولا أحد يعرف عنه شيئًا من المارة. وعلى الفور وبالتنسيق مع منظومة الشكاوى الحكومية التابعة لمجلس الوزراء، تحرك الفريق المحلى بمديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية إلى مستشفى رأس التين العام لتوقيع الكشف الطبى على المسن وتم عمل الأشعة والتحاليل اللازمة وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بالتعاون مع وزارة الداخلية وتم إيداع المسن بدار الهدايا لرعاية الكبار. كما وجهت وزيرة التضامن، فريق أطفال وكبار بلا مأوى لإنقاذ مسنين متواجدين بالشارع فى القاهرة وطنطا، وعلى الفور تحرك فريق غرب القاهرة لإنقاذ المواطنة «ص.م» 50 عامًا، وتم إيداعها بدار روضة الحبيب لرعاية الكبار بلا مأوى، كما قام الفريق بالقاهرة بإنقاذ مُسنة «ص.ع» 58 عامًا من حى المرج وحالتها الصحية متدهورة، وقام الفريق بطنطا بإنقاذ مسن «م.ع» 65 عامًا متواجدًا بإحدى شوارع المحلة. 

وستشن الوزارة حملة لتعبئة وجذب المواطنين بلا مأوى إلى مؤسسات الرعاية تحت شعار «الشارع ليس مأوى»، علماً بأن نسبة الإشغال بهذه المؤسسات لا تتخطى 56%.