الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ورش فنية بين «أولادنا» وطلاب «فنون جميلة»

فى إطار الدمج المجتمعى الذى تنشده مؤسسة “ أولادنا “ لفنون ذوى القدرات الخاصة، أقيمت أمس على هامش الملتقى الخامس للمؤسسة برئاسة سهير عبد القادر، ورش فنية لأولادنا، فى كلية الفنون الجميلة بالزمالك، نظمتها اللجنة الفنية بإشراف دكتور أشرف رضا  وكيل كلية الفنون الجميلة، وعضو مجلس الأمناء ونائب رئيس مؤسسة “أولادنا”.  



 شارك فى الورش، مجموعة من ذوى القدرات  الخاصة، مع طلاب كلية الفنون الجميلة  بما يحقق الدمج المنشود.  يذكر أن الدورة الحالية من  الملتقي، تقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وشعارها: «سوا نرجع فرحتنا»،  حيث يلتقى أولادنا، من ذوى القدرات الخاصة، مع فرق مهرجان الفنون والفولكلور الأفرو صينى ، ويقومون بمشاركة الفرق الفنية الإفريقية والصينية والأوروبية، وفرقة دولة الشرف روسيا فى العروض التى يقدمونها.. وبهذا تكون مصر هى السباقة فى تنفيذ الدمج الفنى, كما يشهد الحدث هذا العام الاحتفال بمرور ٦٥ عامًا على العلاقات المصرية الصينية.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز مسيرة الدمج الفنى والمجتمع لأولادنا ذوى القدرات الخاصة مع أقرانهم من مختلف دول العالم خاصة أنه الحدث الأول على مستوى العالم الذى سيعمل على تحقيق الدمج الدولى.

إضافة إلى استثمار الفعاليات والضيوف المشاركين فى نشر صورة إيجابية عن مصرعالميًا، بتراثها السياحى والحضارى، والتأكيد على أنها بلد الأمن والأمان، بإقامة مصر فعاليات فى مختلف المناطق السياحية والأثرية إلى جانب الفعاليات التى تجوب شوارع القاهرة بالسيارة المكشوفة.