الأحد 16 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

3 إنجازات حققتها الموجة 18 لإزالة التعديات

تلقى اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، تقريرًا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة عن الجهود التى قامت بها المحافظات حتى الآن، خلال تنفيذ الموجة الـ18 لإزالة التعديات على أملاك وأراضى الدولة، التى انطلقت فى ١٣ سبتمبر الماضى، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة فرض هيبة الدولة وإزالة التعديات.



وتمكنت المحافظات وقوات إنفاذ القانون والأجهزة المعنية فى المرحلة الثالثة من الموجة 18، التى بدأت 6 نوفمبر الجارى، من استرداد نحو 7519 فدان زراعة بعد إزالة 2874 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية، وإزالة 10352 مبنى مخالفًا على مساحة 1.8 مليون متر مربع، واسترداد نحو 3910 أفدنة من الأراضى الزراعية بعد إزالة 9098 حالة تعد.

أيضا تم استرداد 7 ملايين متر مربع أراضى بناء تم التعدى عليها بالبناء بإجمالى 28857 حالة، حيث بدأت الموجة الـ 18 فى 13 سبتمبر الماضى وانتهت فى 26 نوفمبر الجارى، فضلا عن التنسيق بين المحافظات وجهات الولاية لأراضى وأملاك الدولة التى تم استردادها منعا لعودة التعديات مرة أخرى والمواجهة الحاسمة لأى تعديات على تلك الأراضى أو تجاوزات فى هذا الشأن.

كما أن قوات إنفاذ القانون والأجهزة التنفيذية بالمحافظات ستواصل جهودها بالتنسيق مع باقى الجهات والوزارت المعنية بالدولة لإزالة جميع التعديات على أراضى الدولة حتى تحقيق المستهدف منها، وتواصل عمليات إزالة التعديات والمخالفات على نهر النيل والمجارى المائية والأراضى الزراعية وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية قبل المهلة التى تم تحديدها فى هذا الشأن.

وشددت التنمية المحلية على أنه لا تهاون فى إزالة أى تعديات على أراضى الدولة واستمرار المحافظات بالتنسيق مع قوات إنفاذ القانون فى أداء مهامها حفاظًا على حق الشعب وتأكيد هيبة الدولة، وتوجيه رسالة واضحة للجميع بأنه لا تسامح مع أى تجاوز ضد ممتلكات الدولة.