الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تنسيقية شباب الأحزاب تواصل حواراتها المجتمعية حول قانون العمل

بدأت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين فى إجراء جلسات الحوار المجتمعى خلال الفصل التشريعى الثانى من البرلمان حول القوانين تمهيدا لطرحها على فى مجلس النواب خاصةً فيما يتعلق بالقوانين التى تتعلق بحياة المواطنين بشكل مباشر حيث انطلقت مؤخرا أولى جلسات الحوار المجتمعى الذى تنظمه تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين حول مشروع قانون العمل، بمشاركة مجموعة من نواب التنسيقية.



شارك فى جلسة اليوم وفد من مجموعة شركات العربى، كأحد ممثلى أصحاب الأعمال، وأدارت الجلسة الناىبة نهى زكى، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

حضر من أعضاء مجلس النواب عن التنسيقية كل من، النائبة أميرة صابر، والنائب نادر مصطفى، والنائب أحمد ناجى رمزى، ومن أعضاء مجلس الشيوخ عن التنسيقية كل من، النائب أكمل نجاتي، والنائبة نهى زكى، والنائب أحمد القناوى، والنائب عمرو عزت، والنائب محمود ترك، والنائب محمود القط، ومن أعضاء التنسيقية حضر كل من، ناريمان خالد، ونجوى إبراهيم، وشيرين جمعة، وأحمد مسعد، ومحمود خليل، وعبد العزيز الشناوى.

من جانبهم عبر وفد المجموعة عن شكره للتنسيقية على تلك الدعوة وإتاحة الفرصة للتعبير عن رؤيتهم فى مشروع القانون، مؤكدين أن مناقشات هذا القانون تتم منذ عدة سنوات، حيث كان به العديد من المشكلات ولاسيما فى تعامل العامل مع جهة عمله، وعدم معرفة العمال بحقوقهم وواجباتهم.

أضاف وفد مجموعة العربى أن الأصل هو تحديد الهوية التى عليها يتم بناء قانون العمل، فليست الهوية الاشتراكية مثل الرأسمالية فيما يخص قانون العمل، مؤكدا وجود عقبات فى الماضى أثناء مناقشة هذا القانون مثل تشغيل النساء والأطفال والإجازات والأجور.