الأحد 16 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
احمد باشا
منتدى شباب العالم 2022

منتدى شباب العالم 2022

منتدى شباب العالم هو حدث سنوى عالمى يقام بمدينة شرم الشيخ، يعقد فى الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022، بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.



يكون منصّة فعّالة أسّسها مجموعة من الشباب الواعد، ليرسلوا رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدّمونها إلى العالم أجمع، حيث يشاركون من جميع أنحاء العالم.

تعتبر المحاور الثلاثة الأساسية للمنتدى هى: «السلام والإبداع والتنمية». 

تكون الجلسة الرئيسية عامة حول جائحة كورونا كإنذار للإنسانية وأمل جديد لها.

يهتم المنتدى بالحوار حول الواقع الجديد بعد جائحة كورونا (كوفيد-19) التى أثرت على حياة الملايين ببلدان العالم أجمع.

تتم مناقشة آثار جائحة كورونا فى ضوء عدة أبعاد مختلفة تشمل مراجعة الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030 ومستقبل القارة الإفريقية ومستقبل التكنولوجيا المالية للأسواق الناشئة والتحول الرقمى والتعليم ومنظور شباب الجيل  لعالم ما بعد الجائحة.

كما يتم تسليط الضوء على قضايا مهمة تشمل تبنى السياسات المائية الرشيدة ومواجهة التحديات البيئية وتنامى الدور العالمى للشركات الناشئة، فضلًا عن استعراض مبادرة «حياة كريمة» باعتبارها التجربة المصرية للتنمية الإنسانية.

يناقش المنتدى سبل مواجهة التغيرات المناخية ومستقبل الرعاية الصحية والتداعيات السلوكية والنفسية فى عالم ما بعد الجائحة.

كما يتم استعراض التجارب التنموية فى مواجهة الفقر بالإضافة للإشارة إلى مستقبل الطاقة والسلم والأمن العالمى وإعادة إعمار مناطق ما بعد الصراع وإعلاء القيم الإنسانية من خلال مناقشة صناعة الفن والإبداع، وبناء عالم آمن وشامل للمرأة.