الأحد 16 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فى ضربة حاسمة لمهربى المواد المخدرة

إحباط محاولة جلب «كبتاجون» و«آيس شابو» بـنصف مليار جنيه

استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تهريب المواد المخدرة، وتشديد الرقابة على كافة المنافذ.. فقد تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحرى والجهات المختصة من ضبط عدد 128 كرتونة بداخلها كمية كبيرة لمادتى «الأمفيتامين، الميثامفيتامين» المواد الفعالة لتصنيع «عقار الكبتاجون، ومخدر الأيس الشابو» وزنت جميعها 610 كيلو جرامات داخل حاوية قادمة من إحدى الدول إلى ميناء الإسكندرية البحرى إلى إحدى شركات الإستيراد والتصدير ملك (أحد الأشخاص، مقيم بالقليوبية) لصالح (أحد الأشخاص «يحمل جنسية إحدى الدول»، مقيم بالقاهرة).. عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام) ومديريتى أمن (القاهرة – القليوبية) أمكن ضبطهما وبحوزتهما (سيارة، 4 هواتف محمولة، مبلغ مالى).



تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة حوالى (488,000,000 مليون جنيه) تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كما تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة من ضبط شحنة كبيرة لعقار الكبتاجون المخدر وزنت «129,860» كيلو جرام بإجمالى عدد (649,200 ألف قرص) بقرية البضائع مخبأة داخل حاوية مشمولها «قطع أثاث خشبية» بعدد من الطرود المصدرة إلى إحدى الدول بمعرفة إحدى شركات الشحن، والمشحونة إلى أحد الأشخاص يحمل جنسية ذات الدولة تقدر قيمتها بـ23 مليون جنيه.

وبتطوير المناقشات وتحليل المعلومات أسفرت الجهود بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى– الأمن العام) عن ضبط كلٍ من (صاحبة الشركة المشار إليها – زوجها «شريك بذات الشركة»– موظف بشركة شحن والقائمة على شحن تلك الطرود إلى الشركة المشار إليها).