السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم

مواجهة نارية لمنتخب مصر مع السنغال

أسفرت قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم عن وقوع المنتخب المصرى مع منتخب السنغال ووقوع الجزائر فى مواجهة نارية مع الكاميرون بينما ستواجه نيجيريا نظيرتها غانا فى حين ستلعب المغرب مع الكونغو الديموقراطية وتونس مع مالى.  



يقع المنتخب المصرى فى التصنيف الثانى مع منتخبات الكاميرون، الكونغو، غانا، ومالي، بينما التصنيف الأول يضم منتخبات الجزائر نيجيريا، تونس، المغرب، والسنغال.

ويلتقى كل منتخب من المستوى الأول مع أحد منتخبات المستوى الثانى فى مباراتين ذهاب وعودة خلال الفترة من 24 حتى 29 مارس المقبل، حيث تجرى مباريات الذهاب بملاعب منتخبات المستوى الثاني، فيما تقام مواجهات الإياب الحاسمة بملاعب منتخبات المستوى الأول.

وما يزيد من إثارة مواجهات المرحلة الأخيرة من التصفيات، هو أن جميع المنتخبات المتأهلة لهذا الدور سبق لها المشاركة فى المونديال، باستثناء المنتخب المالي، الذى ما زال يبحث عن ظهوره الأول فى كأس العالم.

وكان قد كلف مجلس إدارة الاتحاد المصرى بكرة القدم برئاسة جمال علام ، اللواء محمد حلمى مشهور عضو مجلس الإدارة ورئيس بعثة المنتخب الوطنى إلى الكاميرون والكابتن وائل جمعة مدير المنتخب لحضور قرعة الدور الأخير لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، كممثلين عن الاتحاد المصرى لكرة القدم.

أقيمت مراسم القرعة فى مدينة دوالا الكاميرونية التى وصلها أمس الأول المنتخب الوطنى استعدادا للقاء كوت ديفوار الأربعاء المقبل فى دور الـ16 لبطولة الأمم الإفريقية.

وتأهل منتخب مصر إلى المرحلة الفاصلة فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، بعد تصدره المجموعة السادسة برصيد 14 نقطة، جمعها من 4 فوز وتعادلين.

ويستعد الفراعنة لمواجهة كوت ديفوار فى الدور ثمن النهائى من بطولة كأس الأمم الإفريقية يوم الأربعاء المقبل، فى البطولة المقامة حاليًا فى الكاميرون.