الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
سيكولوجية المعقول والتوازن النفسى

سيكولوجية المعقول والتوازن النفسى

التوازن النفسى السيكولوجى له الإيجابية الفعالة فى تكوين شخصية وذات الفرد، يختلف من فرد لآخر، من رجل إلى امرأة، على حسب المقدرة والاستيعاب ونطاق الظروف المجتمعية والاختلاف من مجتمع لآخر ومدى تقبل المحيطين للأفكار والمفاهيم المتطورة المفيدة.



بالعلم والثقافة والقراءة والخبرة والتعامل الميدانى والاجتماعى بالتنشئة والتربية والمبادئ والقيم الأخلاقية... إلخ، جميعها تزيد من قدرة الفرد على التعامل الواضح الصادق الراقى المفيد بلا انجذاب للأمور العشوائية والغوغاء والهمجية.

الاضطرابات النفسية واللا اتزان تعددا فى اتخاذ أو مردود بعض القرارات، كى يتم الاتزان والارتقاء يجب علينا الابتعاد عن الأشخاص الكاذبة والخائنة ماقتين النجاح، الحاقدين على العلم والثقافة والمعرفة، كارهين مساعدة أبنائنا وأصدقائنا وأخواتنا بالتعليم والخبرة للارتقاء والتميز والنبوغ بالعلم والدراسة والإثراء والتنبؤ واليقين فى شتى الميادين.

مثال التعاون والمحبة والسلام أفلاطون من دعا للحق والخير والجمال كى يتم تشييد وبناء مجتمعات متزنة ثقافيًا وعلميًا ووجدانيًا، أوطان تهتم بتعديل وتنمية العقول وتطويرها بالتعامل بما يتناسب معها فى ظل العولمة والانفتاحية.

بالإضافة إلى القراءة والاطلاع لماضينا وربطه بواقعنا والقضاء على الجهل والمرض والفقر بالعلم والمعرفة وحسن التعامل باتزان وبثقة، بهذا يتم تحقيق النجاح والوصول لحياة راقية.