الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

باستثمارات تتخطى المليار جنيه

«رقى» تكشف خطة تسليمات المشروعات فى 2022

أعلنت شركة رقى للاستثمار العقارى تنفيذ مشروعات سكنية وتجارية وصناعية فى مصر والإمارات باستثمارات تتجاوز المليار جنيه. حيث قال المهندس إبراهيم حسن، العضو المنتدب لشركة رقى للاستثمار العقارى، إن الشركة تمتلك العديد من المشروعات السكنية والتجارية والصناعية فى عدد من المدن الجديدة بشرق القاهرة، وكذلك فى عدد من المحافظات ، بالإضافة لمشروعات أخرى بدولة الإمارات.



وأوضح أن شركة رقى تخطط لتسليم نحو 15 عمارة سكنية خلال العام الجارى، موضحا أن نسبة تنفيذ المشروعات بمختلف المناطق تجاوزت الـ 80%.

وتابع أنه من المقرر طرح مشروعات جديدة فى مدينة القاهرة الجديدة خلال الفترة القليلة المقبلة، باستثمارات تصل لـ 120 مليون جنيه.

وتابع أن محفظة المشروعات التجارية والإدارية التى تمتلكها الشركة وستطرحها قريبا تبلغ استثماراتها حوالى 400 مليون جنيه. وأضاف أن القطاع العقارى المصرى سيظل القطاع الاكثر أمانا فى مصر رغم كافة التحديات التى واجهها، نظرًا لوجود طلب حقيقى على العقار داخل مصر، لافتا إلى أن القطاع العقارى يمثل 25%‭‬ من الناتج القومى فى آخر 7 سنوات .

وأضاف أن مدن الجيل الرابع تمثل قاطرة التنمية العمرانية، موضحا أن القطاع العقارى المصرى سيظل ينمو رغم كل التحديات التى يواجهها.

وشدد على أن القطاع العقارى دائمًا متعافى وطوال العشر سنوات الماضية واجه القطاع ثورتين وجائحة كورونا، وقاد الاقتصاد المصرى، وبه قوة والعميل حافظ على قيمة أمواله من خلال الاستثمار فى القطاع العقاري، وأهم ما يميز الفترة الحالية هو تطبيق التنمية العمرانية فى الوقت الحالى يتم وفقًا لرؤية شاملة وهى رؤية التنمية العمرانية 2025.