الأربعاء 4 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
حيل شيطانية «1»

حيل شيطانية «1»

هذه الحقيقة لمستها بعيني وسمعتها أذناى.. لقد فوجئت فى يوم من الأيام وأنا جالس على مكتبى فى مجلة «روزاليوسف» فى فترة التسعينيات من القرن الماضى بعد سلسلة موضوعات كتبتها عن الجن والعفاريت بحضور شخص لا أعرفه يطلب مقابلتى وبإلحاح شديد فوافقت على مقابلته وعندما دخل علىّ المكتب وجدته شابًا فى الأربعينيات ذا لحية كثيفة ومعه مجموعة من الكتب والأوراق وعندما رآنى وعلم أننى ذلك الشخص الذى يكتب عن المشعوذين والدجالين أسرع إلى تقبيلى وهو يبكى بكاءً مرًا وقال لى: أقسم بالله العظيم إن كل حرف كتبته عن الدجالين والمشعوذين صدق وإن هؤلاء نصابون ودجالون مشعوذون وقد خرجوا عن أصول الدين الصحيح ومعى ما يثبته من القرآن والسنة وهذه الكتب التى معى الآن تثبت صدق ما كتبته ونشرته فى «روزاليوسف» وصدق ما أقول عندما حمدت الله أن شهد شاهد من أهلها فهو يتبع أحد التيارات الدينية والجمعيات الإسلامية التى سيطرت على الساحة فى ذلك الوقت.



وبعد أن تناول مشروب الينسون الذى يفضله فاجأنى بكلام غريب... قال إنه الوحيد فى مصر الذى يعالج بالقرآن علاجًا صحيحًا وأنه تتملذ على يديه كل هؤلاء الذين نُشرت أسماؤهم فى مجلة «روزاليوسف» وكشفت زيفهم ومزاعمهم ولكنهم خرجوا عن طوعى وأصبح كل همهم جمع الأموال وابتزاز المرضى. فقلت له: وأنت بم تعالج؟ قال بالقرآن قلت له ما الأمراض التى تعالجها؟ قال أمراض الصرع والحسد وجميع الأعراض النفسية التى يكون الجن والشياطين سببًا لها وعندها انتابتنى حالة من الغيظ لذلك الشيخ المعمم الذى جاء وفى مخيلته أنه قد حصل على صيد ثمين خاصة حينما قال لى إنه على استعداد أن يطلعنى على جميع الحالات التى عالجها وجميع الأمراض التى يشفيها سواء على الطبيعة أو عن طريق شرائط الكاسيت التى أخرجها من جيبه والتى كانت هى الوسيلة المتطورة فى وقتها واشترط علي أن أنشر كل هذا له فى المجلة وأدعو الناس إلى الذهاب إليه لتلقى العلاج الصحيح... عندها اكتشفت أنه نصاب جديد يريد أن يصطاد فى الماء العكر فهو يريد أن يفهمنى أن كل هؤلاء نصابون وأنه هو الشخص الوحيد الذى يعالج بطريقة إسلامية صحيحة؟

لكن لزيادة التأكيد على أنه نصاب سألته وما المقابل الذى تتقاضاه عن علاج تلك الحالات.... قال أنا لا أشترط أموالاً معينة ولكن إذا جاد على أحد المرضى بأى شىء أقبله فالرسول صلى الله عليه وسلم قبل الهدية... عندما تأكدت أنه نصاب محترف يريد أن يعرفه الناس عن طريقى... ثم سألته كيف تكتشف أن هذا المريض قد مسه جن... قال: هناك أعراض معينة نعرفها مثل الاكتئاب بأنواعه والأحلام المفزعة والحزن الشديد والشعور بالهم والغم والأرق والقلق والسرحان والشرود وغيرها من الأعراض.

قلت له :وكيف تعالجها.. قال: آتى بالمريض وأقرأ عليه بعض آيات الله فالذى يحدث أن يخرج الجن بعد أن يدور بينى وبينه حوار أستطيع بعدها إخراجه فى الحال وإذا لم يخرج أحرقته ببعض من آيات القرآن الكريم.

فى هذه اللحظات تذكرت زوجة أحد أصدقائى التى كانت تعانى من حالة اكتئاب شديدة يصاحبها قلق وأرق بعد وفاة والدتها منذ أكثر من ثلاثة أشهر خاصة أنها كانت تقيم معها فى نفس شقتها وهى سيدة مثقفة ثقافة عالية وتؤمن بأن العقل قادر على كشف كل شىء... وقبل أن أطلب منه أن يحضر إلى فى وقت آخر لمعرفة تلك السيدة طلب منى أن يرينى موهبته على الطبيعة بأن أشاهد فى منزله إحدى الحالات التى سوف يعالجها قلت له عليك أن تحضر إلى هنا بعد غد وعندى مريضة سوف أعرضها عليك وسوف تدفع لك أى مبلغ من المال تريده إذا عالجتها مما هى فيه، فوافق على الفور رغم ما أظهره من عدم قبول أى أموال... وبعد أن خرج من المكتب اتصلت بالسيدة وشقيقها الذى كان موجودًا فى منزلها وأخبرتهما بما حدث وقلت لها أنك لم تخسري شيئا إذا أحضرته وسوف ترينى كل شىء على الطبيعة خاصة أنك مغرمة بمعرفة هؤلاء مع مراعاة أن تكوني واقعية وتخبريه بما تشعرين به بكل صدق حتى نكشف زيفه أو حقيقته وبشرط أن تكوني على علم ويقين أن ما يفعله دجل حتى لا تحدث لك إيحاءات بأن ما يفعله صحيح.

«البقية الأسبوع القادم إن كان فى العمر بقية».