الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مربوحة والكبير أوى

«حنان» تصمم أشهر الشخصيات الدرامية بخيوط الكروشيه

يعتبر الفن ترجمة لكل ما هو جميل فى رؤيته، وتجسيدًا لبعض الشخصيات التى أثرت فى قلوبنا سواء بابتسامة أو بعمل فنى رائع، فيتم رسم شخصياته أو عمل مجسمات منه بأكثر من طريقة, كما فعلت حنان محجوب صاحبة الـ 54 عاماً والتى استغلت موهبتها لصنع مجسمات من شخصية الكبير أوى ومربوحة بالكورشية وفن الأميجرومى وهو فن ينفذ عن طريق تشكيل الخيوط بأشكال ومجسمات تشبه الشخصيات الواقعية.



الرسم والتطريز كانا هوايتها الأولى وشغفها حتى بعد أن أصبحت زوجة وأم بل وجدة أيضاً،  فبالرغم من كونها خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة قسم محاسبة إلا أنها تهوى الفن منذ صغرها وأرادت العمل به حتى وهى أم وزوجة، وقالت: «فى وقت فراغى كنت أماارس هوايتى المفضلة وهى الرسم أو التطريز أو الكروشيه، وبعد أن كبر أولادى تفرغت للكروشيه».

وتابعت: «تعلمت الأميجرومى من اليوتيوب وكورسات أونلاين فى 2018، وكان تعلمه عن بُعد سهل وبسيط، خاصة أننى أحب التطريز وتشكيل الخيوط سواء كورشيه أو أميجرومي»، معقبة: «كان سهل على لأنى أعرف كروشيه وأعرف أرسم».

وأضافت أنها صممت الكثير من الشخصيات سواء كرتونية أو حتى هدايا على شكل الشخص الذى نريد تقديم الهدية له، الأمر الذى حمسها لعمل عرائس أكثر بل وشاركت فى عدة معارض فنية بمنتجاتها الجميلة، وتابعت: «اشتركت فى معرض تراثنا 2020 و2021 وكانت مرحلة فارقة لى ولمستوى شغلى».

واختتمت قائلة: «أسعد وقت أقضيه فى يومى وأنا أصمم ملامح عروسة سواء مطلوبة منى أو أصنعها من دماغى أو حتى شخصية من مسلسل مثلما فعلت مع مربوحة والكبير».