الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يتحرك لمنع حرمانه من القيد الثالث

بدأ نادى الزمالك خطواته الجدية من أجل حل بعض القضايا المرفوعة ضده فى الفيفا قبل فتح باب القيد الصيفى، حيث بدأ النادى تحركاته بمخاطبة فريق سبورتينج لشبونة البرتغالى، من أجل البحث عن حل لأزمة مستحقات صفقة انتقال محمود عبد الرازق شيكابالا لصفوف القلعة البيضاء، والتى تهدد الفريق الأبيض بعقوبة جديدة من الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» قد تصل إلى حرمان الفريق من الصفقات لفترة انتقالات ثالثة على التوالى.



وكلف مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة القلعة البيضاء، نجله أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة ببحث الحلول المطروحة لحل الأزمة مع الشئون القانونية بالنادى، ومن ثم السفر إلى البرتغال لعقد جلسة مع إدارة النادى البرتغالي، والوصول إلى صيغة اتفاق لجدولة المستحقات المالية المطلوب سدادها.

من جانب آخر أعلن نادى الزمالك عن دعمه مساندته للنادى الأهلى قبل النهائى الأفريقى المقرر اقامته يوم 30 مايو الجارى أمام الوداد المغربى فى المغرب، حيث أكد مرتضى منصور، بأنه سيشجع الأهلى فى مباراته أمام الوداد المغربى.

وتابع: «أشكر رئيس الاتحاد المغربى ورئيس نادى الوداد سعيد الناصيرى على دعوتهم لى بحضور النهائى، ووجودى سيكون فيه حرج سيضايق بعض الأهلاوية، أفكر لو حضورى لن يضايق أحد سأحضر اللقاء وألبى الدعوة».

وحذر مرتضى منصور جماهير القلعة البيضاء التى تحضر المباريات حيث قال «اللى هيشتم اللاعبين مش هيحضر الماتشات تانى».

وعلى جانب آخر خرج التونسى فرجانى ساسى لاعب نادى الزمالك السابق والدحيل القطرى الحالى من حسابات القلعة البيضاء فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بعد الشكوى التى يستعد النادى لتقديمها ضد اللاعب فى الفيفا لرحيل ساسى قبل نهاية عقده مع النادى.

وكانت مصادر، قد أشارت إلى أن ساسى كان ضمن حسابات الزمالك لضمه فى الصيف، ولكن الشكوى التى ينوى النادى تقديمها ضد اللاعب قطعت آخر أمل أمام اللاعب للعودة من جديد الى صفوف النادى.

وأعلن الزمالك أن عقد فرجانى ساسى ينتهى بنهاية الموسم وليس بنهاية شهر يونيو، كما أعلن اللاعب فى وقت سابق، ما يمنعه من الرحيل عن الفريق قبل انتهاء مباريات الدورى فى الموسم المنقضى.

وعلى صعيد فريق الكرة لجأ الجهاز الفنى للزمالك بقيادة البرتغالى فيريرا إلى حيلة جديدة من أجل إنهاء أزمة العقم الهجومى وإهدار الفريق لدى المهاجمين فى المباريات، وهو الأمر الذى يحاول فيريرا إيجاد مخرجا له.

وقام فيريرا بوضع برنامج للاعبين لتدريبهم على التسديد والتصويب على المرمى من بعيد، وذلك لإنهاء أزمة ضياع الفرص، وعدم قدرة المهاجمين فى إنهاء الهجمات بدقة.

وفى هذا الصدد ينوى المدير الفنى إجراء تغييرات فى تشكيل الفريق فى مباراة أسوان المقرر إقامتها غدا الاثنين، فى ظل تراجع مستوى بعض لاعبى الفريق، خاصة أن مباريات الكأس لا تقبل القسمة على اثنين.

كما وضع الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى جوسفالدو فيريرا برنامجا تأهيليا لشيكابالا لتجهيزه لمباراة الإسماعيلى فى الجولة العشرين من مسابقة الدورى الممتاز والتى تقام 28 مايو الجارى بملعب الدفاع الجوى فى ظل تأكد غيابه عن لقاء أسوان ضمن نصف نهائى كأس مصر الموسم الماضى.