الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجوم يعانون من فرط الحركة وتشتت الانتباه.. أبرزهم باريس هيلتون

ترجمة ـ مى فهيم



لا يخجل النجوم من الحديث عن حياتهم الشخصية وخاصة معاناتهم مع الاضطرابات والأمراض، وربما تحمل تجربتهم الأمل للآخرين، فكشفت مجلة» وومن هيلث» البريطانية عن معاناة بعض النجوم من اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه.

ومن بين أشهر النجمات التى تحدثت عن تجربتها مع اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه هى الممثلة والمغنية الأمريكية باريس هيلتون والتى أوضحت أنها عانت من اضطراب فرط الحركة فى السنوات الأولى من عمرها ومنذ أن كان عمرها 12 عامًا كانت تتلقى العلاج، وأوضحت أن هذا الاضطراب يجعل صعوبة فى الانتباه للأشياء والتركيز فيها.

وكذلك أوضحت الممثلة الأمريكية ميشيل روديجز أنها كان لديها مخاوف من أن يعوقها اضطراب تشتت الانتباه من تحقيق حلمها بالعمل بالتمثيل والكتابة والإخراج، فهى  كثيرا ما تعانى من صعوبة التركيز عندما تكون بمفردها.

وواجهت الممثلة الأمريكية زوى ديشانيل اضطراب تشتت الانتباه لديها بعمل مهارات يدوية تزيد من قدرتها على التركيز وتعزز قدرتها على انجاز المهام، كما اتجهت لإنشاء مدونة والحديث فيها عن تجربتها مع اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه.

وعانت المغنية البريطانية ميلانى براون من اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه وكذلك عسر القراءة ولكنها تحاول التغلب على ذلك بممارسة بعض التدريبات لتزيد من قدرتها على التركيز والتأمل والتخلص من القلق.