الثلاثاء 5 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وداعًا بنك عودة مصر

بعد نحو 18 عامًا من التواجد بالسوق المصرية، أعلن بنك عودة مصر عن إتمام عملية الاندماج فى «أبوظبى الأول»، ليكون ذلك إيذانًا بمغادرة العلامة التجارية «عودة» السوق المصرية، وأن يحل محلها بنك أبوظبى الأول –FAB Egypt.



وكانت أعمال بنك عَودة قد انطلقت  فى السوق المصرية عقب الاستحواذ على بنك القاهرة الشرق الأقصى فى مارس 2006، حيث نجح البنك فى ترسيخ مكانته بين أبرز البنوك العاملة فى السوق المصرية مع تنمية شبكة الفروع لتشمل 55 فرعًا مقابل 3 فروع فقط وقت الاستحواذ.

وأوضح “عودة –مصر”، فى تنويه على صفحته الرسمية بموقع فيس بوك، أنه سوف يتم التعامل الآن مع البنكين باعتبارهما كيانًا قانونيًا واحدًا تحت الاسم الجديد بنك أبوظبى الأول مصر FABMISR.

وفى منتصف العام الماضى تم الإعلان عن عملية استحواذ بنك أبوظبى الأول على 100% من رأسمال بنك “عوده-مصر”، بعد استيفاء الموافقات الرقابية والتنظيمية اللازمة لإتمام عملية الاستحواذ.

وأتاحت عملية الاستحواذ لبنك أبوظبى الأول تجميع أصول بنك عودة ـ مصر والتى بلغت قيمتها الإجمالية 85.6 مليار جنيه تقريبًا حتى ديسمبر 2020، علاوة على ضم منظومة أعمال بنك عودة-مصر فى قطاعى خدمات التجزئة المصرفية والخدمات المصرفية للشركات من خلال شبكة فروع تشمل 53 فرعًا.