الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
النجاح سمة القادرين على العطاء

النجاح سمة القادرين على العطاء

نلاحظ أن هؤلاء الأشخاص يحبون التعلم والمعرفة ويعتبرون الحياة مدرسة لهم للتعلم من تجاربها والتجدد والشعور بالمتعة المتواصلة أثناء العمل وعدم التكرار أو الميل إلى الروتين.



يستغلون قدراتهم والعمل على تطوير أنفسهم ومواكبة التقدم والتركيز على الهدف واختياره حتى يمكنهم تخطى المصاعب ومواجهة الظروف التى قد تحدث والوصول للهدف الذى يتمنون تحقيقه.

الأشخاص الناجحة يتمتعون بالثقة بالنفس وقدرتهم على العطاء المستمر والعمل على مساعدة الآخرين وتقديم النصائح إليهم مع بناء قاعدة تواصل قوية تسمح لهم بالتطوير الدائم الذى يساعد على كسب ثقة الآخرين وبناء علاقات وثيقة مترابطة بينهم.

دائمًا باحثين بشكل مستمر عن طرق تقودهم إلى النجاح ووضع خطط بالأهداف التى يجب تحقيقها، بالإضافة إلى الاعتراف بالخطأ لأنّ النجاح ليس مضمونًا من المحاولة الأولى.

هؤلاء الأشخاص الناجحين يعملون على التعلم من الأخطاء ويسعون لتجنبها فى المستقبل، هذا ويتم أيضًا بالتحلى بالصبر كيّ يتغلبون على تلك الأزمات.

تتلألأ عقولهم بالطموحات والإرادات القوية والإيمان القوى والصبر وعدم التسرع أو العجلة والانضباط والالتزام والصدق مع العملاء والأمانة مع الآخرين، بالإضافة للالتزام بالعمل والمحاولة أكثر من مرة وعدم الاعتماد على الآخرين.

المثابرة فى العمل والقدرة على تحمل المخاطر كى يحققون أهدافهم مع امتلاك الجرأة لذلك والعمل الدائم والمستمر، حيث إنهم الأكثر إلزاما فى العمل والمواصلة, بالتالى الأكثر نجاحًا من غيرهم وحُب العمل بلا ملل لأنّهم مستمتعون بما يقومون به ولديهم أهداف يريدون تحقيقها.

لهم القدرة على توجيه الآخرين فى العمل والاهتمام بتفاصيل العمل والمحافظة دائمًا على إرضاء العملاء وتلبية رغباتهم، بالإضافة إلى الاعتماد على الذات.

لديهم القدرة على اتخاذ القرارات واستخدام المخيلة للعثور على شىءٍ جديد للتعلم منه بالإضافة إلى تجنب التعاطف مع النفس التى تؤدّى إلى الإحباط والعزلة والاكتئاب.

يتمتعون بالمظهر الحسن الذى يعد واجهة للتعامل الراقى بين بعضهم البعض، قد تعتبر المقابلة الأولى البداية التى يأخذ منها الانطباع الأول عن المظهر الخارجى قبل المناقشة حول أى موضوع ما.

يمتلكون القدرة على التكيف والتأقلم مع المعوقات والمشكلات والصعوبات التى قد تواجههم، مع السيطرة على مخاوفهم وحياتهم، وتكون لديهم العزيمة والتركيز والمواصلة والاستمرارية وعدم التخلى عن الأحلام، بالإضافة إلى التفاؤل والإيجابية والثقة.

يقومون باستغلال الفشل وتحويل نقاط ضعفهم إلى نقاط قوة ونقاط انطلاق جديدة مع استغلال كلّ الفرص واغتنامها لتحقيق أهدافهم لتحقيق نجاحات عظيمة وكبيرة.