الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التوك شو» يحتفل بتتويج منتخب كرة اليد ببطولة إفريقيا

حرصت عدد من البرامج التليفزيونية على الاحتفال بمنتخب مصر لكرة اليد، بعد تتويجه ببطولة كأس أمم إفريقيا للمرة الثامنة فى تاريخه.



برنامج «كلمة أخيرة» الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على قناة ON، عبر خلاله كابتن جوهر نبيل نجم منتخب كرة اليد السابق، عن سعادته البالغة بفوز منتخب مصر لكرة اليد بلقب الأمم الإفريقية، قائلا: سعيد جدا أن منتخب مصر لكرة اليد سبب السعادة للشعب المصرى وبلدنا فيها إمكانيات كبيرة على كافة المستويات وخاصة على مستوى الرياضة سواء الألعاب الفردية أو الجماعية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية فى البرنامج: «الفترة الماضية أصبحنا نرى إنجازات كبيرة جدا على مستوى الألعاب الفردية والجماعية خاصة كرة اليد، حيث نستطيع أن نحقق بطولات على مستوى إفريقيا والعالم.

برنامج «من مصر» على  قناة CBC، أكد خلاله كابتن حسن يسرى لاعب منتخب كرة اليد السابق، أنه كان واثق كثيرا من فوز منتخب مصر بالبطولة، خاصة أن لاعبي المنتخب الوطنى قدموا أداء قويا خلال  كأس الأمم الإفريقى.

وأضاف أن مستوى اللاعبين رائع، كما أن اللاعبين المصريين المحترفين موجودون فى أحسن اندية فى العالم، والاحتراف يزيد من مستوى اللاعب ومهارته، بالإضافة الى أن ترتيب كرة اليد المصرية الرابع على مستوى العالم.

برنامج «مساء DMC» تقديم انجى القاضى، على DMC، قال خلاله الدكتور محمد الامين رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد، أن اللاعبين يبذلون أقصى ما لديهم ولا يهابون أى فريق.

وأضاف، أن هناك جدية كبيرة من اللاعبين، مع تنفيذ تعليمات المدرب، وقيامهم بواجباتهم الدفاعية والهجومية وكل هذا يجعلنا نثق فى لاعبينا.

برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم أحمد عبد الصمد، وبسنت الحسينى، على القناة الأولى، أكد خلاله الكابتن كريم حسن، عضو لجنة التحليل والإحصاء ببطولة أمم إفريقيا لكرة اليد، أن المنتخب الوطنى فى تحد حقيقى ببطولة العالم المقبلة، والشعب المصرى لن يقبل بأقل من ميدالية عالمية.

وأضاف، أن تواجد المدربين الإسبان فى مصر وتوليهم للمنتخب الوطنى، أضاف لكرة اليد، بجانب احتراف عدد من اللاعبين المصريين، فى الملاعب الأوروبية.

وأشار إلى أن توليفة المنتخب الوطنى منسجمة، وقوية وفعالة، سواء من ناحية الدفاع أو الهجوم، مشيدًا بالمنتخب المصرى وأدائه بعد الفوز للمرة الثامنة فى تاريخه والثانية على التوالى، وتزعمه هذه الرياضة فى القارة السمراء.

وأكد أن هناك منتخبات متميزة والبطولة الأخيرة شهدت مفاجأة للجميع، خاصة منتخبات غينيا والكونغو وعدد من منتخبات شمال إفريقيا التى اعتمدت على الشباب.

وأضاف أن المنتخب المصرى مستمر فى التربع على عرش كرة اليد الإفريقية لسنوات مقبلة.