الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5 أطعمة تساعد فى إنقاص الوزن.. حتى لو مش بتعملى دايت

الرشاقة هى حلم الكثيرين، وعلى من يريد أن يملك جسدًا رشيقًا أن يتبع نظامًا غذائيًا صحًيا، ليفقده الكثير من الكيلو جرامات من الوزن الزائد، ولكن يوجد بعيدًا عن الحمية الغذائية، بعض الأطعمة التى تشعرك بالامتلاء والشبع, وفى نفس الوقت لا تحتوى على سعرات كبيرة، مما تفقد الوزن وتقدم دكتورة ولاء أبوالحجاج، استشارى التغذية العلاجية بعض هذه الأطعمة فيما يلى:



الأفوكادو: يزيد من الإحساس بالشبع والامتلاء، لأنه غنى بالألياف مما يزيد من معدل الأيض، وهو حل لفقدان الوزن بسهولة، وله مذاق لذيذ الجميع يحبه، ، كما أنه يحتوى على دهون أحادية غير مشبعة مفيدة لصحة القلب، ويحتوى على فيتامين هـ. البقوليات: البقوليات مثل العدس والفول والحمص الجافة تكون غنية بالبروتينات والفيتامين والألياف الغذائية، مما يجعلها قادرة على تقليل الوزن ويمكن أن تستبدل البروتين النباتى بديلًا جيد للبروتين الحيوانى. 

الكرز: منخفض السعرات الحرارية، ويحتوى كوب واحد منه على أقل من 100 سعر حرارى، وهو غنى بالفيتامينات ويساعد على عملية التمثيل الغذائى، مما يجعله يحارب الدهون ويساعد على فقد الوزن.

الكركم: من أشهر البهارات التى لها تأثير وقائي، وأنه يساعد على فقدان الوزن، والتقليل من نسبة الدهون بالجسم، بشكل كبير، بإضافته على الأطعمة المختلفة.

زبدة الفول السودانى واللوز: يقللان من حدوث متلازمة التمثيل الغذائي، وهى سبب رئيسى للسمنة، وزبدة الفول السودانى تزيد من الإحساس بالشبع، لدى الشخص الذى يريد أن يقلل من وزنه، ويكفى معلقتين خلال اليوم، يمكن إضافتهما على الشوفان فى الإفطار.